“إعرف” النهارده كام شعبان 1445 وموعد أول ايام شهر رمضان المبارك
النهارده كام شعبان

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة النهاردة كام شعبان حيث انه من المقرر أن هذا الشهر المبارك بعد انتهاؤه سيأتي شهر رمضان المبارك وهو الشهر الذي ينتظره الكثير من المسلمين حيث يرغبون في معرفة النهارده كام شعبان للاستعداد الى شهر رمضان المبارك، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

النهارده كام شعبان

يتساءل الكثير من المواطنين في هذا اليوم الجمعة الموافق 8 من شهر مارس عن النهارده كام شعبان 1445 حيث يصادف هذا اليوم 27 شعبان 1445 ويصادف ايضا 29 من شهر أمشير 1740 في الشهور القبطية ويتبقى على شهر رمضان المبارك يوم السبت الموافق 9 مارس 2024 الذي يوافق 28 شعبان 1445، وايضا يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 الذي يوافق 29 شعبان 1445 وهو من المقرر ان يكون يوم الاحد الموافق 10 من شهر مارس 2024 هو يوم استطلاع هلال شهر رمضان 1445.

أجمل دعاء في شهر شعبان

إليكم أفضل الأدعية التى تقال في شهر شعبان المبارك:

  • اللهم إني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.
  • اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب، ماحية للذنوب مفرجة للكروب.
  • اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.
  • اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام. اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.
  • اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

من الجدير بالذكر أن شهر رمضان المبارك سيأتي في يوم 11 من شهر مارس اي يوم الاثنين القادم وسيتم استطلاع هلال شهر رمضان في يوم الاحد الموافق 10 من شهر مارس وسيكون هو اليوم المتمم لشهر شعبان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام