رمضان 2024 قطر ومواعيد العمل في الشهر المبارك وأدعية استقبال رمضان
رمضان 2024 قطر

يرغب الكثير من المواطنين في دولة قطر 2024 في معرفة متى موعد شهر رمضان 1445 حيث يقوم فيه المسلمون بالصيام عن الطعام ويقومون بأداء الفرائض الدينية، حيث أنه شهر من شهور العبادة والتوبة والتقرب من الله عز وجل، حيث يبدأ أول أيام رمضان مع ظهور هلال شهر شعبان، ومن المقرر أن يأتي موعد رؤية هلال رمضان 2024 في قطر، مساء الأحد الموافق 10 مارس 2024، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

رمضان 2024 قطر

يأتي موعد شهر رمضان في قطر في يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024 حيث انه يتم استطلاع هلال شهر رمضان في يوم 10 من شهر مارس 2024، وينتهي هذا الشهر المبارك في يوم الثلاثاء الموافق في التاسع من شهر أبريل لعام 2024 ميلاديًا، وهو يوم 30 من شهر رمضان لعام 1445 هجريًا.

مواعيد العمل في رمضان

قامت الحكومة القطرية بالاعلان عن ساعات الدوام الرسمي في مختلف المؤسسات في قطر لشهر رمضان 1445 ومن المتوقع ان يكون عدد ايام العمل 5 ايام فقط خلال الاسبوع لمدة 5 ساعات اي سيبدا العمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا.

أدعية لشهر رمضان المبارك

يرغب الكثير في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك وهو كالتالي:

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أظلم أو أظلم.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام