“دار الإفتاء المصرية” رؤيه هلال شهر رمضان المبارك 1445 و ما هو دعاء النبي عند رؤية الهلال
رؤيه هلال شهر رمضان المبارك

يبحث الكثير من المواطنين في هذه معرفة متى يتم ظهور رؤيه هلال شهر رمضان المبارك 1445 حيث انه من المقرر أن يأتي شهر رمضان المبارك 1445 في يوم 11 من شهر مارس القادم وهو يوم الاثنين، حيث يتم استطلاع هلال شهر رمضان من مغرب اليوم الاحد الموافق 10 من شهر مارس 2024، وسنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

رؤيه هلال شهر رمضان المبارك

سيتم استطلاع هلال شهر رمضان المبارك اليوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس 2024 في المملكة العربية السعودية وقد تم استطلاع هلال شهر شعبان ايضا منذ فترة لتحديد غرة شهر شعبان لعام 1445 في يوم 11/ 2/ 2024م فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد الموافق 29/ 8/ 1445هـ، الموافق 10/ 3/ 2024م وإذا تم ظهور هلال شهر رمضان اليوم الاحد فسيكون اول ايام شهر رمضان المبارك غدا الاثنين الموافق 11 من شهر مارس، واذا لم يتم ظهور الهلال فسيكون شهر رمضان المبارك  في يوم الثلاثاء 12 من شهر مارس 2024.

دعاء النبي عند رؤية الهلال

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو أفضل دعاء قاله النبي عند رؤية هلال شهر رمضان المبارك وهو كالتالي:

  • اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان.. وارفع عنا البلاء.. اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا، اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهرا للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • اللهم أهله علينا باليمن والبركات.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم ارزقنا ليلة القدر اللهم ارزقنا ليالي رمضان.

قامت دار الإفتاء المصرية بتنظيم احتفالًا رسميًّا لاستطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجريا، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام