رسميا: رؤية هلال شهر رمضان في مصر وفقاً لدار الافتاء المصريه
رؤية هلال شهر رمضان في مصر

في وقت ينتظر فيه المواطنين المصريين اجمع رؤية هلال شهر رمضان يعلن مركز الفلك الدولي تعذر رؤية هلال شهر رمضان حتي الان ، فلم يظهر اي هلال عند توجيه التلسكوب الي السماء مكان ظهور الهلال، مع الاخذ في الاعتبار ان السماء كانت صافيه جدا، و لمعرفة هل سيكون شهر رمضان المبارك غدا الاثنين ام الثلاثاء تابع سطور موضوعنا علي موقع “بلد نيوز” و سوف نوضحة ذلك.

رؤية هلال شهر رمضان في مصر

و في محاولة لرؤية هلال شهر رمضان المبارك تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي و التي تتميز بقدرتها الفائقه علي رؤية الاهله الصعبه في وضح النهار ،و قد تم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان في السعوديه و اتضح ان غدا هو اول ايام شهر رمضان المبارك بالسعوديه.

ثبوت رؤيه هلال شهر رمضان

و بعد ان ثبت استطلاع هلال شهر رمضان من مرصد حلوان اعلنت دار الافتاء المصريه ان اليوم الاحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان و غدا الاثنين 11 مارس هو اول ايام شهر رمضان المبارك و كان ذلك بحضور اعضاء لجنة رصد الاهله و مندوب عن المجلس الاعلي للقضاء.

ادعية شهر رمضان

مع استعداد الامه الاسلاميه لاستقبال شهر رمضان نجد العديد من الاشخاص يبحثون عن ادعيه يفتتحون بها شهر رمضان المبارك و ذلك لاكتساب الكثير من الحسنات، و اليكم اهم الادعيه لشهر رمضان :

  • اللهم أعنى في هذا الشهر على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادى المضلين.
  • اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول، اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيني مِن النار.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني.
  • اللهم بارِكْ لنا فيما رزقتنا، واغفر لنا وارحمنا.
  • اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.
  • اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام