ننشُر إحتفالات المصريين بشهر رمضان الكريم 2024 وأعمال الخير وشنط رمضان
طقوس وعادات المصريين في رمضان 

بحلول شهر مضان ظهرت أشكال احتفال المصريين بشهر رمضان، بدأت احتفالات المصريين بشهر رمضان من خلال القيام بالعديد من الطقوس الرمضانية، حيث استقبل الشعب المصري الشهر الكريم بتزين الشوارع والميادين كشكل من أشكال الاحتفال بهذا الشهر المبارك، حيث تزينت جدران المنازل بزينة رمضان و الفوانيس في كل مكان في الشارع.

إحتفالات المصريين بشهر رمضان الكريم

استهل المصريون الاحتفال بقدوم شهر رمضان بالعديد من الطقوس الجميلة والمبهجة، حيث يعتمد المصريين منذ قديم الزمن علي الاحتفال برمضان بطريقتهم وأسلوبهم الفريد حيث من ضمن شعائر الاحتفال هي تزيين الشوارع بالزينة و الفوانيس وعلي الرغم من التطورالذي يشهد العصر لكن يظل المصريين علي تقاليدهم المبهجة والتي تنشر السعاده في كل مكان في مصر، وتزيد هذه الاجواء من خلال تبادل المصريين التهاني بكلمات تحمل التفاؤل، أشهرها (رمضان كريم) تلك الكلمة التي نسمعها بين الجميع والتي تتردد دايما وتنشر نوع من السعاده والألفة بين الناس.

  • اولا: تكون اجمل الشعائر الرمضانية في مصر وهو توجل (المسحراتى) في الشوارع لتبيه الافراد للإستيقاظ للسحور، حيث يتنقل بيت البيوت مناديا الكبار و الصغار  وحثهم علي الانتباه لقرب قدوم الفجر.
  • ثانيا: التراويح و الذهاب للمساجد من اجل أداء شعائر الله
  • ثالثا:  بين الافطار والسحور، يحرص المصريون علي الذهاب الي المساجد بصحبة أهلهم أوالأصدقاء من أجل اداء صلاة التراويح والتي تعد من اجمل عبادات شهر رمضان الكريم.
  • السعي في تقديم الصدقات.
  • وفي إطارإكمال الشهر الكريم بكافة وسائل البهجة والألفة هي تقديم المساعدات وإطعام الفقراء والمحتاجين والذين يجدو صعوبة في توفير مأكلهم خلال الشهر الكريم.

أعمال الخير وشنط رمضان

يوضح خبير الارصاد عبد الرحيم ريحان في شهر رمضان والتي قد تزيد اعمال الخير والتي تنشط الجمعيات الاهلية المتعددة بان يتم اعداد شنطة رمضان والتي فيها يشارك في اعدادها الحكومة والجمعيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام