ردد الآن دعاء اليوم الثالث في رمضان 1445/2024هـ “اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت”
دعاء اليوم الثالث في رمضان

كثرت معدلات عمليات عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة دعاء اليوم الثالث في رمضان، حيث ان قد يتسم شهر رمضان بانه شهر القران والخير والبركة والمغفرة ويجب علينا جميعاً اغتنام هذا الشهر المبارك في ترديد الادعية والتفقرب والتضرع الي الله عز وجل، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نرصد لكم كافة التفاصيل المختصة بهذا الموضوع تابع معنا.

دعاء اليوم الثالث في رمضان

ونتيجة لعمليات البحث الكثيرة اليوم حول معرفة دعاء اليوم الثالث في رمضان فقد جاءت ادعية اليوم على النحو التالي:

  • اللهم قوني في هذا اليوم على طاعتك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني على شكرك وحسن عبادتك، واحفظني بحفظك الذي يدام، واسترني بسترك يا أبصر الناظرين.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
  • اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت.
  • اللهم اجعل عملنا مقبولا وصيامنا مرفوعًا ودعائنا مسموعًا واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا رحيم. اللهم حبب إلى فيه الاحسان، وكره إلى فيه الفسوق والعصيان، وحرم علي فيه السخط والنيران، وبقوتك يا غوث المستغيثين.
  • اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، فتقبل يارب صيامي وقيامي وصالح أعمالي، وابسط علي وعلى أحبابي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا.
  • اللهم إني أسالك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الإبتلاء، أن لاتبق لي هما ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته.

ادعية شهر رمضان 2024

وبالنسبة لادعية شهر رمضان 2024 فقد جاءت الادعية على النحو التالي:

  •  «اللهم يا جامع الناس في يوم لاريب فيه اجمع على أمنياتي وحقق لي رغباتي وامنح السلام لحياتي، اللهم يا ملين الحديد ومسهل الشديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم في طهر قلبي بضياء أنواره وأعني على أتباع آثاره بنورك يا نور قلوب العارفين في شهر رمضان، واجعله رمضان الخير والبركة».
  • «اللهم اجعل لنا في هذا الشهر نصيبًا من رحمتك الواسعة، بجودك وبكرمك يا أكرم الأكرمين، ربي دبر لي أمري فأني لا أحسن التدبير وسهل لي كل عسير ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم أسعد القلب ونور الدرب لي ولعائلتي وأحبابي وارحمنا يا أرحم الراحمين، يارب منك العون على القيام والصيام، أغفر لنا وتوب علينا يا رحيم».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام