كم عدد ركعات صلاة التراويح.. هل يجوز صلاة التراويح أقل من 8 ركعات؟
عدد ركعات صلاة التراويح

عدد كبير من المسلمين يقوموا بالبحث عن عدد ركعات صلاة التراويح في شهر رمضان، والتي تكون من أكثر الصوات التي يسعى المسلمين إلى صلاتها في شهر رمضان بجميع المساجد والجوامع، ويقوم المسلمين بها بختم القرآن الكريم، وعبر موقعناسوف نتعرف على عدد الركعات.

عدد ركعات صلاة التراويح

يبحث ويتسائل عدد كبير من الأشخاص حول كم عدد ركعات صلاة التراويح في رمضان بمصر، حيث أنه يوافق اليوم الرابع من شهر رمضان، ويتم صلاة التراويح بك يوم من بعد صاة العشاء، بعد أن يتم الإعلان عن موعد شهر رمضان المبارك، وتعمل الكثير من الجوامع والمساجد في مصر بأداء صلاة التراويح نحو عدد 8 ركعات، ومن الجدير بالذكر أنه لم يقوم رسول الله بتحديد عدد ركعات صلاة التراويح في الأحاديث النبوية الشريفة، ولكن قد تم ثبوت أنه قد صلاه التراويح هي إحدى عشرة ركعة ولم تزد عن ذلك، كما أنه يجوز للمسلم صلاة أكثر من 11 ركعة، وقد قالت السيدة عائشة (رضي الله عنها): أنه قد كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- “يصلي من الليل عشر ركعات يسلم من كل اثنتين ثم يوتر بواحدةٍ”، وعبر هذا التقرير سوف نتعرف على افضل الأدعية المستجابة.

دعاء 4 رمضان مكتوب

  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين يا رب العالمين يا كريم.
  • اللهم اجعل شهر رمضان الكريم شهر خير علينا أجمعين، واجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المغفور لهم يا رب العالمين.
  • اللهمّ أعنّا في شهر رمضان المبارك على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك، اللهم يسر لنا قدوم شهر رمضان المبارك يا ميسر الأمور يا رب العالمين.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النار.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).
  • (رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
  • (رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام