دعاء التراويح السديس مكتوب كامل 2024 يريح القلب من القرآن الكريم والسنة النبوية
دعاء التراويح السديس مكتوب

يعد دعاء التراويح السديس مكتوب في رمضان من افضل أدعية الليل المستجابة، وتمتد صلاة التراويح من بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر، وتتزامن مع وقت التنزل الإلهي في الثلث الأخير من الليل، كما اعلن أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن صلاة التراويح سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن خلال المقال التالي سوف ننشر لكم أدعية مؤثرة ورائعة لقيام الليل بقلب خاشع ودموع راجية استجابة الدعاء من الله عز وجل.

دعاء التراويح السديس مكتوب

فيما يلي مجموعة من أروع دعاء التراويح السديس مكتوب..

  • “اللهم اهدنا فيما هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.. تباركت ربنا وتعاليت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنت القوي ونحن الضعفاء، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك”.
  • “تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، وتجيب المضطر، وتكشف الضر، وتشفى السقيم، وتغفر الذنب العظيم، وتقبل التوبة، ولا يجزئ بآلاء أحد، ولا يبلغ مدحتك قول قائل”.
  • “يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر، يا حسن التجاوز، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يامن يعلم السر وأخفى، الله لا اله الا هو، له الأسماء الحسنى”.
  • “اللهم يا رب الأرباب، ويا مسبب الأسباب، ويا خالق خلقه من تراب، يامن يتنزل في كل ليلة، نزولا يليق بجلاله وعظمته وهيبته، فيقول هل من سائل فأعطيه، هل من مستغفر فأغفر له، هل من تائب فأتوب عليه”.
  • “اللهم يا ربنا ويا مولانا وسيدنا، يامن يرى مكاننا، ويسمع دعائنا، ولا يخفى عليه شيء من أمرنا، تبنا إليك، عدنا إليك، أنبنا إليك، ضعفاء فقونا، مغلوبون فانصرنا، مذنبون فاغفر لنا”.
  • “اللهم أنزل علينا في هذه الليالي مغفرتك ورضوانك، اجعلنا من حزبك المفلحين، وأتباع سنة سيد المرسلين، يا ذا الجلال والإكرام.. اللهم إنا اعترفنا بذنوبنا، وأقررنا بخطايانا، اغفر لنا كل ذنب، واستر علينا كل عيب، اغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، أولها وآخرها، علانيتها وسرها”.

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا

  • “اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وذهاب أحزاننا، وجلاء همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك وإلى جناتك جنات النعيم”.
  • “اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم الذي أيدت سلطانه، وقلت يا أعز من قائل سبحانه: “فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ” أحسن كتبك نظامًا، وأفصحها كلامًا، وأبينها حلالًا وحرامًا، ظاهر البرهان، محكم البيان، محروس من الزيادة والنقصان، فيه وعد ووعيد، وتخويف وتهديد،  لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ”.
  • “اللهم ذكرنا منه ما نُسِّينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.. اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه، ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته. اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده. اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وادفع عنا به النقم، وزدنا به من النعم، يا ذا الجلال والإكرام”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام