دعاء قبل الافطار في رمضان 2024 مستجاب لا يُرد لا تحرم نفسك من اجره
دعاء قبل الافطار في رمضان

تفصلنا ساعات قليلة على موعد رفع أذان المغرب في ثامن أيام شهر رمضان المبارك، الموافق 18 مارس 2024، ويبحث الكثير من المسلمين في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية عن دعاء قبل الافطار في رمضان وذلك بالتزامن مع موعد أذان المغرب اليوم الأثنين الموافق 8 رمضان 1445، والموافق 18 مارس الجار، ومن خلال المقال التالي سوف ننشر لكم أفضل ادعية شهر رمضان الكريم.

دعاء قبل الافطار في رمضان

يتساءل الكثير من المسلمين في الوقت الحالي عن دعاء قبل الافطار في رمضان 2024، والذى يجب قوله مع سماع أذان المغرب وقبل بدء تناول الإفطار، وفيما يلي أفضل الادعية المستجابة قبل الافطار..

  • «اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي».
  • «اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل».

أدعية شهر رمضان المكتوبة

  • «اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي».
  • «اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَة الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ».
  • «اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وَعَيْببي فيهِ مَستورًا».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام