متى يبدأ فصل الربيع 2024.. تعرف علي موعد انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الجمال
متى يبدأ فصل الربيع 2024

ويعتبر الربيع من اكثر فصول السنة الاربعه المعتدلة، ومن المعروف انه عندما يكون فصل الربيع في نصف الارض الشمالي يكون الخريف في نصف الارض الجنوبي و هكذا، ويعد يوم الاربعاء القادم 20 مارس 2024 لحظة اعتدال الطقس في الكرة الارضية فيكون ربيع في نصف الكرة الشمالي ويكون الخريف في نصف الكرة الجنوبي، وفي هذا الوقت يتساوي طول النهار مع طول الليل في جميع الاماكن علي سطح الكرة الارضية.

متى يبدأ فصل الربيع 2024

حسب الحسابات الفلكية التي قام بها المعهد القومي للبحوث الفلكية فان فصل ربيع 2024 سيبدا في الساعه الخامسة و ثمان دقائق صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ومدة فصل الربيع لعام 2024 92 يوم و17 ساعه و44 دقيقة حتي ياتي بعدها فصل الصيف في يوم 20 يونيو القادم.

موعد شم النسيم

من المتوقع ان تستملر التقلبات الجوية في الطقس حتي حلول شم النسيم، ويعد شم النسيم عيد مصري قديم يحتفل به المصريون منذ ايام المصري القديم و اكدت الابحاث الفلكية للمعهد الومي للبحوث ان موعد شم النسيم سيوافق يوم 6 مايو القادم.

الاعتدال الربيعي

يحدث الاعتدال الربيعي عند تعامد الشمس علي خط الاستواء، والمقصود بالاعتدال الربيعي هو تساوي طول اللليل و النهار اي ستكون عدد ساعات كل منهما 12 ساعة، وفي هذه الاونة تكون الشمس واقعه فوق راسك تماما اي لا يحدث الانسان ظل علي الارض مع الاخذ في الاعتبار ان هذا اليوم هو يوم الاعتدال الخريفي في نصف الكرة الجنوبي.

رياح الخماسين

تعتبر رياح الخماسين رياح جنوبية شرقية فصلية جافة و حارة وتكون قادمه من الصحراء الكبري وتاتي محملة بالرمال التي تصل الي جميع انحاء مصر حتي انها تحجب ضوء الشمس بسبب قوتها، كما تكون شديدة السخونة مما يؤدي لارتفاع درحات الحرارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام