ادعية عند الافطار.. اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ
ادعية عند الافطار

يرغب الكثير من المتابعين بدرجة كبيرة حول معرفة ادعية عند الافطار، ويعتبر شهر رمضان من افضل الفرص للكثير من الاشخاص والمتابعين ويعتبر من اجمل الشهور في السنة لاستجابة الدعاء والتقرب الي الله سبحانه وتعالي، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين افضل ادعية شهر رمضان الكريم.

ادعية عند الافطار

وننشر لكم ادعية عند الافطار، وعن أنس بن مالك رضي الله عنه، أنّ رسول الله- صلّى الله عليه وسلّم- كان إذا أفطر عند أهل بيت دعا لهم قبل الإفطار قائلا: «أفطرَ عندَكمُ الصَّائمونَ، وتنزَّلت عليْكمُ الملائِكةُ، وأَكلَ طعامَكمُ الأبرارُ، وغشيتْكمُ الرَّحمةُ»، رواه أحمد.

  •  اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم تقبل صيامي وقيام وصالح أعمالي وتجاوز عن سيئاتي.
  •  «يا رب نسألك أن ترزقنا قلبًا لا يأنس إلا بمناجاتك، وعقلًا لا يهتدي إلا بمعرفتك، وروحًا لا تسعد إلا في ذكرك».

من ادعية الرسول قبل الافطار؟

وبعد ان وضحنا لكم افضل ادعية شهر رمضان الكريم وكان النبي- صلى الله عليه وسلم- يقول أيضًا: «اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي»، رواه ابن ماجه من دعاء عبدالله بن عمرو بن العاص، وحسّنه ابن حجر في تخريج الأذكار، وكان عليه الصلاة والسلام يقول: «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ»، رواه أبوداود مرسلًا.

دعاء الإفطار.. «اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت»

  • ومن دعاء الإفطار.. «اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت»، «اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، فأنت أكرم الأكرمين».
  •  «اللهم سدد ديوننا وأصلح أحوالنا، ويسر أمورنا، واجعل لنا من كل هم فرجا، واكتبنا عندك من الشاكرين».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام