“اللهم ارح قلوبنا” دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان.. دعاء كامل من الكتاب والسُنة
دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان

يبدأ العديد من المواطنين الآن عن دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان، حيث انه يعتبر من أهم الادعية التي يريد العديد منهم معرفتها في الوقت الحالي، حيث انه قد بدات ليلة الجمعة الثانية من شهر رمضان الجاري بجاية من مساء اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024، الموافق 12 رمضان 1445، حتى يقوموا على ترديده في هذا الليلة التي لا يرد فيها أي دعاء.

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يأتي على النحو التالي:

  • اللهمّ في الجمعة الثانية من رمضان، عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة، سبحان الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع العليم.
  • اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء، يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السماوات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.
  • اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وأهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

دعاء يوم الجمعة الثانية من رمضان

  • يا حي يا قيوم من لي سواك ألجأ إليه أسألك ألا ترد دعاء اللهم حقق لي ما أتمنى، وارحمني واسترني على الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المطيعين.
  • اللهم يا ذو الجلال والإكرام يا ذو العرش العظيم أسألك أن تعينني على الدنيا وتكتب لي الفرج من كل ضيق، اللهم سخر لي الخير ومن يرد بي الخير وباعد بيني وبين كل من أراد بي الشر.
  • يا ملك يا قدوس أسألك أن تنير قلبي وتسعده بتحقيق ما يتمنى، اللهم الطريق الممهد والسلامة في كل خطوة، اللهم اجبر كسري وفرج همي يا أرحم الراحمين.

دعاء صلاة التراويح في ثاني جمعة من رمضان

  • يا رب في الجمعة الثانية من رمضان اقضي حاجتي التي لا يعلمها سواك وييسرها بفضلك يا رحيم.
  • اللهم أقضي لنا الحوائج التي عجزنا عن تحقيقها، وسر خواطرنا بها يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا الأمور واقضي لنا الحاجات التي فيها مرضاتك وفيها الخير لنا في الدنيا والآخرة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام