يبحث الكثير من المواطنين حول موعد رواتب المتقاعدين حيث يبحث الكثيرون من المتقاعدين في العراق عن مواعيد صرف رواتب المتقاعدين عن شهر آذار 2024، وذلك بعد تطبيق الزيادات ومع بداية عام 2024 فقد أصدر مجلس الوزراء العراقي قرارًا هام بخصوص تطبيق زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين بنسبة 10%، وذلك بهدف تعزيز مستوى المعيشة للمواطنين ورفع الحد الأدنى للأجور، استكمل معنا المقال لتتعرف علي موعد رواتب المتقاعدين.

موعد رواتب المتقاعدين

ها هو موعد رواتب المتقاعدين ننقله لكم حيث قد تم تحديد الحد الأدنى للراتب الجديد للموظفين بمبلغ 45 ألف دينار عراقي، بينما يبلغ الحد الأدنى للراتب الجديد للمتقاعدين 30 ألف دينار عراقي هذا وبالإضافة إلى ذلك، تم زيادة بدل النقل بنسبة 20%، ليصل إلى 15 ألف دينار عراقي للموظفين، و10 آلاف دينار عراقي للمتقاعدين.

رابط استعلام صرف رواتب المتقاعدين

  • الخطوة الأولي : قم بالنقر على خانة “المتقاعدين” على الصفحة الرئيسية للموقع وزارة المالية في العراق.
  • الخطوة الثانية : قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصلت عليها من الوزارة سابقًا، أو قم بإنشاء حساب جديد إذا لم تكن مسجل من قبل.
  • الخطوة الثالثة : اختر نوع الاستعلام المطلوب من القائمة المتاحة، مثل “استعلام عن الراتب” أو “استعلام عن البيانات الشخصية” أو “استعلام عن الحالة الاجتماعية” وما إلى ذلك.
  • الخطوة الرابعة : قم بملء النموذج بالبيانات المطلوبة بدقة وصحة، وتأكد من عدم وجود أخطاء أو مغالطات.
  • الخطوة الخامسة : اضغط على زر “استعلام” في أسفل الصفحة، وانتظر لحظة حتى يتم عرض النتيجة على الشاشة.
  • الخطوة السادسة : قم بطباعة النتيجة أو حفظها على جهازك للاستخدام فيما بعد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام