دعاء ليلة القدر مستجاب .. “اللهم يا مغير الأحوال غير حالي لحال تحبه يا الله”
دعاء ليلة القدر مستجاب

تجدر بالاشارة الي انه مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حيث يبحث الكثير من المسلمين خلال هذه الساعات الراهنة بالسؤال عن ما هو أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب، حيث يغتنم المسلمين هذه الليلة المباركة بالترديد الدعوات والعبادة والتقرب الي الله، كما قال الله عز وجل في كتابه العزيز: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْر وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ [القدر: 5-1]، اليكم من خلال موقعنا سننقل لكم ابرز الدعوات المستجابة خلال ليلة القدر قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء ليلة القدر مستجاب

ونقدم لكم أجمل دعاء ليلة القدر مستجاب ومكتوب ومنها كالتالي:

  • اللهم اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا.
  • دَعْوةُ ذي النُّونِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ.

دعاء ليلة القدر لنفسي

  • من دعاء ليلة القدر، يا رب يا ميسر كل عسير، يسر لي أمور حياتي يا أرحم الراحمين، يا رب إنها ليلة الخير التي تجبر بها خواطر العباد فاقسم لي فيها من الخير ما يدهش به أهل السماء والأرض، واكتب لي التيسير في كل أمر يا الله.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا، يا رب أسألك التيسير لي في كل أموري، وبارك لي في طاعات رمضان، وجمل قدري مع ليلة القدر، وبارك لي فيما بعدها.
  • اللهم في ليلة القدر أسألك أن تجمل أقدرانا مع ليلة القدر، وبارك لي فيما بعدها، اللهم يا مغير الأحوال غير حالي لحال تحبه يا الله، واكتب من الأقدار أجملها، يا رب يسر لي أمور حياتي، يا رب زدني ولا تنقصني يا أرحم الراحمين ويسر لي وأصلح لي دنياي.
  • يا رب في ليلة القدر أسألك أن ترزقني المال الحلال وأن تجعل الفرح يملأ حياتي، وارزقني التوفيق في حياتي، وارزقني الفرج العاجل الذي لا ينقطع، اللهم إني أسألك أن ترزقني الرزق الوفير الذي لا ينضب، واجعل لي الخير والنعيم وارزقني الفرج القريب الذي لا ينقطع.
  • يا رب بحق ليلة القدر وعظيم قدرها عندك، أسألك أن تيسرني لليسرى واصرف عني العسرى، وتقلب الحال، وارزقني الفرج العاجل والستر يا رحمن، يا رب ارزقني طيب العيش واصرف عن البلاء، ويسر لي الفرج العاجل وارقني حسن الخاتمة.
  • اللهم اجعلني في ليلة القدر ممن تحقق أمانيهم، وممن تقول لحاجاتهم كن فتكون، اللهم إني أسألك أن تعتقني وتعتق جميع المسلمين من النار، يا رب أسألك في ليلة القدر أن تجعلني فيها من المقبولين.
  • يا رب يا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات أسألك في ليلة القدر أن تقضي حاجتي يا الله، وأن تفرج كربي وكرب جميع المسلمين، يا رب في تلك الليلة أسألك أن تبارك لي في رزقي وفي عملي وأن توفقني لما تحب وترضى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام