دعاء رمضان العشر الاواخر 2024 وفيها لا تُرَدّ الدعوات.. أدعية مُستجابة
دعاء رمضان العشر الاواخر

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو افضل دعاء يقال فى العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك حيث ان من أفضل العبادات التي يتم العمل بها في هذا الشهر المبارك هو الدعاء في هذه الايام المباركة حيث يبحث كثير من الصائمين عن دعاء النبي في ليلة القدر، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء رمضان العشر الاواخر

يرغب الكثير من المسلمين في الاطلاع عن افضل دعاء يقال في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك وذلك للتقرب من الله تعالى في هذه الأيام المُباركة وهي كالتالي:

  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

دعاء ليلة القدر

إليكم أفضل دعاء يقال في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث ان لليلة القدر فضل عظيم وكبير ففيها نزل القرآن الكريم وفيها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

“مَن يَقُمْ ليلةَ القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه”، وفيها قال عز وجل :”إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ”.

إليكم الأدعية:

  • نسأل الله أن يبلغنا ليلة القدر، وأن يحسن إلينا فيها، ويصرف عنا كل شر، ويباعد بيننا وبين الذنوب، ويجعلنا من عباده الصالحين.
  • نسأل الله أن يبلغنا ليلة القدر، ويكرمنا بقضاء الحوائج فيها، يا رب الخير، وأن يتمم علينا الإحسان بالطاعة والعمل الصالح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام