ما هو الدعاء المستجاب في ليلة القدر.. اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا
ما هو الدعاء المستجاب في ليلة القدر؟

يرغب الكثير من المتابعين حول معرفة ما هو الدعاء المستجاب في ليلة القدر؟، وتعتبر ليلة القدر من اهم الليالي في شهر رمضان الكريم، ومن تلك الأدعية دعاء ليلة القدر للرزق، فيما يبتهل الصائمون والمصلون لله- عز وجل- من أجل أن يرزقهم رزقًا حلالًا طيبًا، وأن يفتح لهم أبوابه وييسر لهم سبله كلها، إذ تعد ليلة القدر من الليالي التي يستجاب فيها الدعاء، وخصها الله بالذكر في القرآن الكريم، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين افضل الادعية المستحبة اليوم.

ما هو الدعاء المستجاب في ليلة القدر؟

ما هو الدعاء المستجاب في ليلة القدر؟، ويمكن صيغ دعاء ليلة القدر للرزق اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه، اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر».

إنها الليلة المباركة، وأفضل ليالي الدهر، وخير ساعات العمر قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر).
اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة_القدر العظيمة ان تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
اجعل الليلة خالصة لله, أحسن فيها نيتك,واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.
اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم.
اللهم إن كانت هذه ليلة_القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت

أفضل الأدعية للعشر الأواخر من شهر رمضان الكريم

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي“. [أبو موسى الأشعري – مجمع الزوائد]
“ اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا،

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام