“للإمام 60 دقيقة” توقيت مصر الصيفي 2024 وفقا لمجلس الوزراء .. وموعد فتح وغلق المحلات
توقيت مصر الصيفي

يهتم المواطنين والعاملين بدرجة كبيرة بالتزامن مع دخول فصل الربيع وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة بدءاً من ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 حيث يستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 202، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد تغير الساعة.

توقيت مصر الصيفي

وننشر كم موعد عودة توقيت مصر الصيفي، ومن المنتظر بان سيتم الانتهاء منها رسميا في فصل الشتاء في مصر في يوم الأربعاء الموافق 20 مارس الجاري، بعدها يبدأ فصل الربيع لمدة 4 أشهر، وفي يوم الخميس 20 يونيو 2024 يبدأ فصل الصيف .

مواعيد غلق وفتح المحلات

وبالنسبة لموعد غلق وفتح المحلات في التوقيت الصيفي التي سيتم تطبيقه في نهاية الشهر الجاري من الساعة الـ7 صباحا وحتى الحادية عشرة مساء مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والجمعة والخميس من كل أسبوع وسيتم استثناء بعض المحلات في التوقيت الجديد ومنها البقالة والسوبر ماركت والصيدليات واسواق ومحلات الخضار.

آلية تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وفي شهر ابريل الماضي والتي قد تم اصداره برقم يحمل 24 لسنة 2023 وذلك بشان اقرار نظام التقويت الصيفي والشتوي والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ووفقا للقانون الذي أقرته الدولة فيتم تطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ووفقا لأجندة العام فيوافق آخر جمعة من شهر إبريل يوم 26، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر.

المواعيد الصيفية للورش والأعمال الحرفية

وبالنسبة لمواعيد فتح وغلق الورش والاعمال الحرفية والتي جاءت داخل الكتلة السكنية والتي سوف تبدا من الساعة الثامنة ثباحا وذلك الي السابعة مساءا باستثماء الورش، ومحطات الوقود على الطرق الرئيسية التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام