رسميًا: رفع الحد الادنى للاجور القطاع الخاص 2024 .. المجلس القومى للاجور يُعلن
الحد الادنى للاجور القطاع الخاص 2024

كثُرت عمليات البحث عن الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص 2024 حيث تم تنزيل زياده رسميه بدا من بداية صرف مرتبات ومعاشات صرف مارس 2024 وبعد ان تدخل أعضاء برلمان حتى يطالبوا بتفعيل قانون العمل على تحريك زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص كما حدث في القطاع العام ومن خلال مقالنا هذا التابع لموقعنا الإخباري بلد نيو سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص 2024.

الحد الادنى للاجور القطاع الخاص 2024

اليكم من خلال مقالنا هذا التابع لموقعنا الاخبارى بلد نيوز كافة التفاصيل عن الحد الادنى للاجور القطاع الخاص 2024 حيث جات كالاتى:

بعد ان تدخل أعضاء البرمان للعمل على زيادة الحد الادنى للاجور القطاع الخاص تم الاصدار من قبل مجلس وزارة التخطيط والمجلس القومي للأجور قرار بالتوضيح على زيادة المرتبات خلال شهر مارس2024 وجاء بعض الشروط والتوصيات حددت على أساسها قيم الزيادات الجديدة وشروط تطبيق هذا الزيادة.

شروط وتوصيات زيادة الحد الادنى للاجور القطاع الخاص 2024

اليكم من خلال مقالنا هذا التابع لموقعنا الاخبارى بلد نيوز كافة التفاصيل عن شروط وتوصيات زيادة الحد الادنى للاجور القطاع الخاص 2024 حيث جاء كالاتي:

تم التأكيد على ان يتم رفع الحد الادنى للاجور القطاع الخاص يصل الى بنسبة 50% حتر يصل الى  6 آلاف جنيه كل شهر.

تم التاكيد ايضا على رفع زيادة الاجور للعاملين فى الدوله وجميع الهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يصل نحو قيمة 1000 إلى 1200 جنيهاً على حسب الدرجة الوظيفية.

جاء علاوة على ذلك ان جاءت علاوات دورية لجميع المخاطبين  بقانون الخدمة المدنية حيث يصل الى نسبة 10% من قيمة الأجر الوظيفي، وجاء أيضا رفع يصل الى نسبة 15% من الأجر الأساسي للعاملين الغير مخاطبين، حيث تصل الى  150 جنيهاً كحد ادنى وتصل التكلفة الإجمالية الى  11 مليار جنيه.

هل سيتم تطبيق الحد الادنى للاجور للقطاع الخاص

تعتبر الزيادة في القطاع الخاص هي الزيادة الرابعة المعلن عنها من قبل مجلس وزارة التخطيط والمجلس القومي للأجور حيث جاء قرار بالتوضيح على زيادة المرتبات خلال شهر مارس 2024 والتي سيتم تطبيقها في شهر ابريل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام