تحري هلال شوال 2024 في مصر وعدد أيام إجازة عيد الفطر
تحري هلال شوال 2024 في مصر

تقوم دار الافتاء المصرية برئاسة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية تحري هلال شوال 2024 في مصر لتحديد اول ايام عيد الفطر المبارك مساء غدا الاثنين الموافق 8 ابريل وسيتم الاعلان عن نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التوصال الاجتماعي “فيسبوك” وذلك بعد المغرب بنصف ساعة.

تحري هلال شوال 2024 في مصر

وننشر لكم تحري هلال شوال 2024 في مصر، فقامت دار الافتاء المصرية بانها المنوطة بان يتم الاعلان عن رؤية الهلال والتي فيه قد محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال، كما يولد هلال شهر شوال بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة ال8:22 مساءا بتوقيت القاهرة المحلي في يوم الاثنين 29 رمضان 1445 هجريا .

موعد عيد الفطر المبارك 2024 فلكيا

فقام الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ان ياتي موعد عيد الفطر المبارك 2024 وفق للحسابات الفلكية فقد اضاف ووضح بان غرة شهر شوال 1445 والتي سوف تكون في يوم الاربعاء 10 ابريل وهو سيكون موعد عيد الفطر على ان يكون يوم الثلاثاء المواطن 9 ابريل 2024 وهو المتمم لشهر رمضان.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 في مصر

وبالنسبة لموعد عيد الفطر في مصر والتي من المقرر له بان يكون في للقطاع العام والخاص والتي سوف تبدا من يوم الاربعاء 10 ابريل وسوف تستمر الي يوم الجمعة 12 ابريل القادم فمن المنتظر بان يحظي الموظفون على 5 ايام متتالية..

  • اولا بان يكون الأربعاء أول أيام العيد.
  • ثانيا بان يكون الخميس ثاني أيام العيد.
  • ثالثا بان يكون يوم الجمعة إجازة ثالث أيام العيد وعطلة أسبوعية.
  • السبت إجازة أسبوعية.
  • الأحد أو الثلاثاء «وقفة العيد» (تعويضًا عن يوم الجمعة الذي يتوافق مع ثالث أيام عيد الفطر).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام