” من 11 صباحاً لـ 5 مساءا” تخفيف الأحمال الكهرباء 2024 بعد إنتهاء اجازة عيد الفطر.. جميع المحافظات ساعتين

” من 11 صباحاً لـ 5 مساءا”  تخفيف الأحمال الكهرباء 2024 بعد إنتهاء اجازة عيد الفطر.. جميع المحافظات ساعتين
تخفيف الأحمال الكهرباء

بعد تعلق قطع الكهرباء في شهر رمضان 2024 وحتي الان ومع كل التعليقات بانتهاء موعد عودة تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء في مضر بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024، وتزداد رغبة الملايين حول معرفة عدد ساعات قطع الكهرباء وهل ساعة ام ساعتين؟.

تخفيف الأحمال الكهرباء

ووفق لمجلس الوزراء المصري فم ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا يحدد اليوم الذي سيتم فيه استئناف جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر لعام 2024، بعد توقفه خلال شهر رمضان تلبيةً لاحتياجات العبادة في هذا الشهر الفضيل، ويرجع استمرار الخطة الخاصة بتخفيف الاحمال وعددت الشركة القابضة لكهرباء مصر أسباب اللجوء إلى العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء كالتالي:

  • اولا بان يتم قص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة المولدة لكفاية احتياجات المواطنين.
  • ثانيا من خلال زيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء.
  • ثالثا يجب بعدم اتباع أساليب الترشيد التي أقرتها الوزارة في استهلاك الكهرباء.
  • رابعا بان يتم ارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.

خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024

قامت شركة توزيع الكهرباء مصر الوسطي والتي تضم خمس محافظات بشمال الصعيد (المنيا- بني سويف- أسيوط- الفيوم- الوادي الجديد..

  • جاءت مواعيد انقطاع الكهرباء في الإسكندرية: والجدير الذكر  بشان خطة تخفيف الاحمال بعد انتهاء اجتزة عيد الفطر بان عملت شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء  ومنها تاتي بخطة جديدة لقطع الكهرباء ولتغيير مواعيد تخفيف الأحمال 2024، تشمل جميع المناطق والشوارع في المحافظة.
  • ثانيا.. انقطاع الكهرباء في بنى سويف: قامت مديرية الكهرباء في محافظة بني سويف بتحديد الجدول الخاصة بخطة تخفيف الاحمال ليكون ميعاد انقطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة ساعتين.
  • ثالثا.. تأتي خطة تخفيف الاحمال في محافظة قنا من الساعة 11 صباحا حتى الساعة الخامسة، بحيث لا تزيد مدة تخفيف الأحمال عن ساعتين .
  • مواعيد انقطاع الكهرباء في القليوبية: وبالنسةلب لخطة تخفيف الاحمال في القليوبية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، لتكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

 

 

 

 

قد يهمك أيضاً :-