رسميا..مواعيد صرف مرتبات شهر ابريل 2024 لجميع الموظفين القطاع العام والخاص في الزيادة الجديدة
مواعيد صرف مرتبات شهر ابريل

ارتفعت معدلات البحث في الساعات الأخيرة عبر محركات بحث جوجل عن مواعيد صرف مرتبات شهر ابريل، حيث ينتظر عدد كبير من الموظفين القطاع العام والخاص موعد صرف المرتبات، بالزيادة الجديدة التي تمت اضافتها من شهر مارس 2024، وهذا وفق تطبيق القرار الذي وجهه الرئيس عبدالفتاح السيسي من ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية مؤخرا.

مواعيد صرف مرتبات شهر ابريل

أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر ابريل 2024 للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة للدولة، موضحة أنه تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين. ومن المقرر صرف مرتبات إبريل 2024 للعاملين بالدولة بدءًا من 21 إبريل، والمتأخرات أيام 4، 7، 8 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، وأهابت الوزارة بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

يذكر أن المجلس القومي للأجور أعلن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024. ويأتي رفع الحد الأدنى للأجور في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين، خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخليا وخارجيا. واستعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تطور الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، والذي وصل لأول مرة في يناير 2022 إلى 2400 جنيه، وتم رفعه إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم رفعه مرة أخرى في يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، ثم وصل إلى 3500 جنيه في يناير الماضي، وسيصل إلى 6000 جنيه في مايو المقبل شاملة كافة عناصر الأجر متضمنا حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني. على أن يتم استثناء المشروعات متناهية الصغر التي يقل عدد العمال بها عن 10 عمال مع فتح باب التظلمات والشكاوى لمدة 3 أشهر للجنة التظلمات برئاسة وزير العمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام