“انتهاء التوقيت الشتوي” تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2024 وفقاً لمجلس الوزراء.. قدم ساعتك 60 دقيقة تاني
تغيير التوقيت الصيفي في مصر

يهتم الكثير من المواطنين حول معرفة متى تغيير التوقيت الصيفي في مصر، ومن المنتظر بان يتم تغير الساعة وفق لمجلس الوزراء كما يتنزامن مع انتهاء اجازة عيد الفطر ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد عودة التوقيت الصيفي.

تغيير التوقيت الصيفي في مصر

وننشر لكم موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر، ووفق لاقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر وهو الملغي منذ سبع سنوات وتم عودة تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي، ومن المنتظر بان يتم عودة التوقيت الجديد وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء، كما وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي لقانون يحمل رقم 24 لسنة 2023 بشان اقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ووفقا للقانون الذي أقرته الدولة فيتم تطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر إبريل من كل عام، ووفقا لأجندة العام فيوافق آخر جمعة من شهر إبريل يوم 26 ابريل.

سبب التوقيت الصيفي والشتوي

وفي العام الماضي فقد اضاف مجلس الوزراء بان ياتي فوائد التوقيت الشتوي إ والتي قد جاءت تتمثل في توفير مبلغ بحوالي 25 مليون دولار، طبقا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة بإنتاج الكهرباء.

طريقة تغيير الوقت يدويا على الهاتف

وبعد ان وضحنا موعد عودة التوقيت الصيفي ومع اقتراب بداية العمل بالتوقيت الصيفي يتساءل العديد من الأفراد عن كيفية تغيير الوقت يدويا، حيث يستطيع الأشخاص تغيير الوقت يدويا بكل سهولة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب ان يكون المستعلم بفتح الإعدادات الموجودة على الهاتف الخاص به.
  • ثانيا يجب بان يتم خيار التاريخ والوقت.
  • يتأكد الشخص أنه تم تفعيل خيار التاريخ والوقت بشكل تلقائي.
  • يضبط الشخص الوقت يدويا وذلك من خلال استخدام كل من زر +، -.
  • يتم النقر على حفظ أو موافق.

والجدير بالذكر بان يتم تحديد موعد تغير التوقيت الصيفي الجديد في شهر ابريل الجاري ليتم تقديمه الي 60 دقيقة.

كيف احول التوقيت الصيفي؟

  • اولا : افتح تطبيق “الساعة” على هاتفك.
  • ثانيا: ومن ثم انقر على رمز المزيد الإعدادات. لاختيار المنطقة الزمنية للبلد الأم، انقر على المنطقة الزمنية للبلد الأم. لتعديل منطقتك الزمنية تلقائيًا: انقر على تغيير التاريخ والوقت ضبط المنطقة الزمنية تلقائيًا. لإضافة ساعة للبلد الأم في منطقة زمنية أخرى: فعِّل ساعة تلقائية للبلد الأم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام