“بعد 11 يومًا” تغيير الساعة التوقيت الصيفي 2024.. متى يبدأ تقديم الساعة 60 دقيقة؟
تغيير الساعة التوقيت الصيفي

يستعد المواطنين بدرجة كبيرة حول معرفة متى موعد تنغير التوقيت الشتوي وعودة التوقيت الصيفي مرة اخري وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء وقرب فصل الصيف 2024، ووفقًا لقرار مجلس الوزراء تفصلنا أيام قليلة عن تفعيل التوقيت الصيفي في مصر والغاء التوقيت الشتوي وهذا ما سوف نوضحه لجميع المتابعين الآن.

تغيير الساعة التوقيت الصيفي

وننشر لكم موعد تغيير الساعة التوقيت الصيفي، ووفق لقرار مجلس الوزراء يطبق التوقيت الصيفي في مصر وذلك في آخر خميس من شهر أبريل، الذي يوافق يوم 25-4-2024، الساعة 60 دقيقة «إلى الأمام» بموجب هذا التوقيت الصيفي، وفقًا للقرار الصادر، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء باني ياتي فوائد التوقيت تتمثل في توفير مبلغ يصل الي 25 مليون دولار، فقد صرح المتحدث الرسمي بام مجلس الوزراء بان فوائد التوقيت الشتوي تتمثل لتوفير مبلغ يصل الي 25 مليون دولار وفقا للدراسة التي تم تقديمها من وزارة الكهرباء.

فوائد للتوقيت الصيفي؟

ووفق للدراسة التي قامت باجرائها وزارة الطاقة الامريكية لعام 2008 والتي تصل الي 4 اسابيع اضافية من التوقيت الصيفي في امريكا بينما وجدت دراسة أخرى أنه أدى إلى انخفاض طفيف في استخدام الطاقة في النرويج والسويد..

  • اولا: من خلال توفير الطاقة والكهرباء.
  • ثانيا: ياتي الهدف من زيادة أرباح الصناعات الخارجية، مثل صناعة النفط.
  • ثالثا: ياتي الهدف في زيادة عدد ساعات النهار الأطول تجعل القيادة أكثر أمانًا، وتقلل من معدلات حوادث السيارات، وتقلل من خطر اصطدام السيارة بالمشاة.

التوقيت الصيفى فى مصر

ووفق للحكومة المصرية بان سيتم العمل بالتوقيت الصيفي في شهر ابريل الماضي وذلك في محاولة ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المتنوعة والبنزين، ولقد جاء اقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر وذلك بعد استقرار لمدة 7 سنوات من الغاءه كما تقوم اليه التوقيت الصيفي عند تقديم الساعة 60 دقيقة وفق لمجلس الوزراء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام