هام ورسمياً.. الزيادة في الأجور بالمغرب 2024.. الحكومة المغربية تُعلن تفاصيل الزيادة الجديدة في اجور الموظفين بمنشور رسمي
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

تزايدت عمليات البحث في الساعات الاخيرة من جانب العاملين والموظفين لمعرفة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024، وتعمل الحكومة المغربية علي توفير زيادة جديدة لرواتب الموظفين في البلاد ورفعها رسميا مع الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة الأخيرة التي قدمتها الحكومة للموظفين، وبلغت قيمة الزيادة الجديدة في الاجور بنحو 1000 درهم، يتم صرفه على دفعتين، الأولى ابتداءً من أول يونيو 2024، والدفعة الثانية يتم صرفها في شهر يناير 2025، وتم زيادة الحد الادني لاجور الموظفين في المغرب من أجل تلبية احتياجاتهم الاساسية، ومن خلال المقال سنتعرف علي تفاصيل الزيادة الجديدة  في رواتب واجور الموظفين في المغرب.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

يهتم ويبحث الكثير من العاملين بالمملكة المغربية بمعرفة تفاصيل الزيادة في الأجور بالمغرب 2024، وقد كشفت الحكومة المغربية عن تطبيق قرار الزيادة الجديدة في الاجور لجميع الموظفين والعاملين في المملكة  وذلك بنحو 1000 درهم، يتم صرفه على دفعتين، الأولى ابتداءً من أول يونيو للعام الحالي 2024، والدفعة الثانية في شهر يناير للعام القادم 2025، وشمل الاتفاق ايضًا على زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص، هذا وقد تم زيادة الحد الادني للنشاطات الغير فلاحية بنسبة قدرها 10%، يتم صرفها على دفعتين، الأولى بنسبة 5% بدءًا من شهر يناير عام 2025، و5% بدءًا من شهر يناير 2026، مع زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في النشاطات الفلاحية بنسبة 10%.

نسبة الزيادة الجديدة في الاجور بالمغرب

  • وصلت نسبة الزيادة بنحو 10% من الحد الأدنى وذلك للراتب الشهري الخاص بالعامل في أي من القطاعات الخاصة ويكون ذلك باستثناء الفلاحة والزراعة، حيث أن القسط الأول من الزيادة سوف يتم صرفه في بداية العام القادم، كما سيتم صرف القسط الثاني مع بداية عام 2026.
  • كما يتم صرف زيادة جديدة قدرها 1000 درهم وذلك للعاملين مباشرة في القطاعات العامة ومن المعروف أن القسط الأول من الزيادة سوف يكون في بداية يوليو 2024 أما الآخر سوف يكون في بداية يناير 2025.
  • كما أعلنت الحكومة المغربية زيادة بقيمة ألف درهم مغربي، وهو مبلغ يعتبر كبيرًا بالنسبة للقطاعات العمومية.
  • هذا وتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 5000 درهم مغربي

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام