“6 أرقام قياسية” الأهلي بعد الفوز على الترجي يحقق أرقاماً قياسية جديدة وينافس نفسه

“6 أرقام قياسية” الأهلي بعد الفوز على الترجي يحقق أرقاماً قياسية جديدة وينافس نفسه
الأهلي بعد الفوز على الترجي

يحقق الأهلي بعد الفوز على الترجي في المباراة النهائية أرقاماً قياسية جديدة تضاف الي أرقام المارد الأحمر الكثيرة، التي ينافس بها نفسه ولا يوجد أي نادي داخل إفريقا يستطيع منافسه الأهلي ومحاوله مجاراته، وينافس الأهلي فقط نادي ريال مدريد في عدد البطولات القارية التي حصل عليها الفريقين.

الأهلي بعد الفوز على الترجي

ويعتبر الأهلي بعد الفوز على الترجي حقق 6 أرقام قياسية، نستعرضم لكم من خلال السطور القليلة القادمة:

  • لم يخسر نادي الأهلي المصري أي مباراة في آخر 20 مواجهة له في أبطال إفريقيا، (13 فوز، 7 تعادل)، مع استقبال شباكه 3 أهداف فقط.
  • أصبح الأهلي أول فريق في تاريخ أبطال إفريقيا يحافظ على نظافة شباكه في 10 مرات متتالية.
  • سجل الأهلي المصري 5 أهداف بالرأس في أبطال إفريقيا هذا الموسم، وهو ضعف عدد الأهداف التي سجلها أي فريق آخر.
  • توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، بالبطولة رقم 12 وهو حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تحقيقاً للقب بطولة الأميرة السمراء.
  • الأهلي أول فريق فى القارة يحقق لقب دوري أبطال أفريقيا باستقبال هدف وحيد فقط في كل البطولة.
  • وحصد الأهلي بلقب هذا الموسم بعدما خاض 14 مباراة حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل 5 مرات ولم يتلق أي هزيمة ليحقق إنجاز غاب عن الأهلي منذ 19 عامًا.

وتعتبر هذه المرة الثانية في تاريخ الأهلي التي يفوز فيها بلقب أبطال أفريقيا بدون أي خسارة بعد نسخة 2005 التي توج فيها المارد الأحمر باللقب في النهائي على حساب النجم الساحلي التونسي وبدون أن يتلقي أي هزيمة في مشواره بالبطولة.

نتيجة مباراة الذهاب

انتهت المباراة التي جمعت فريقي الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي بين الفريقين، يوم السبت الماضي الموافق 18 من مايو الجاري، على أرض استاد رادس الأوليمبي معقل نادي الترجي الرياضي التونسي.