“الأهلي ورقم قياسي جديد” اخر خمس نهائيات دوري ابطال افريقيا الأهلي طرف أساسي في النهائي

“الأهلي ورقم قياسي جديد” اخر خمس نهائيات دوري ابطال افريقيا الأهلي طرف أساسي في النهائي
اخر خمس نهائيات دوري ابطال افريقيا

يبحث عشاق الكرة في أفريقيا ومصر عن اخر خمس نهائيات دوري ابطال افريقيا، والتي لعبها النادي الأهلي كلها ويصبح الفريق الأول في تاريخ القارة الإفريقية التي يصل الي  خمس نهائيات دوري ابطال افريقيا، وايضا وصل الأهلي في أخر 8 سنوات وصل الأهلي للنهائي 7 مرات بدايةً من 2017 وحتي هذا الموسم 2024.

اخر خمس نهائيات دوري ابطال افريقيا

وينفرد الأهلي بقائمة الأندية التي اخر خمس نهائيات دوري ابطال افريقيا، ولم يستطع اي نادي ان يصل لمثل هذه النهائيات المتتالية في القارة السمراء، ولم يفعلها سؤء النادي الملكي نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروباء خمس مرات متتالية ولم تحدث مطلقاً بعدها حتي الأن.

النهائيات الخمسة

  • الأولي كانت في 2020: ووصل النادي الأهلي الي النهائي ومواجهة نادي الزمالك في نهائي القرن الإفريقي في المباراة التي جمعتهم على أرض استاد القاهرة، وفاز الأهلي بنتيجة هدفين لهدف وحيد.
  • الثانية كانت في 2021: ووصل النادي الأهلي الي النهائي ومواجهة فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعتهم على أستاد الوداد البيضاوي المغربي استاد محمد الخامس، وفاز الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.
  • الثالثة كانت في 2022: ووصل النادي الأهلي الي النهائي ومواجهة فريق الوداد البيضاوي المغربي التي جمعتهم على أستاد الوداد البيضاوي المغربي استاد محمد الخامس، وخسر وقتها الأهلي البطولة بنتيجة هدفين لصفر.
  • الرابعة كانت في 2023: ووصل النادي الأهلي الي النهائي ومواجهة فريق الوداد البيضاوي المغربي التي جمعتهم على أستاد القاهرة الدولي وفاز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب ولعب مباراة العودة علي أرض استاد الوداد البيضاوي المغربي استاد محمد الخامس، وتعادل وقتها الأهلي سلبياً وفاز المارد الأحمر بالبطولة.
  • الخامسة كانت في 2024: ووصل النادي الأهلي الي النهائي ومواجهة فريق الترجي الرياضي التونسي في المباراة التي جمعتهم على أرض استاد رادس والتي إنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين وتاجيل الحسم لمباراة العودة، وفاز الأهلي في مباراة العودة بهدف نظيف على ارض استاد القاهرة الدولي.