حقيقة زيادة الحد الأدنى للاجور في الأردن 2025 وفقا لقرارات وزارة المالية الأردنية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة
الحد الأدنى للاجور في الأردن 2025

يريد  الكثير من المواطنين في المملكة الاردنية معرفة الحد الادني للاجور في الاردن 2025  وقد شهدت مواقع بحث جوجل ارتفاع كبيرفي معرفة الحد الادني للاجور وذلك لارتفاع الكبير التي تشهده السوق الاردنية وتشهد ازمة في جميع اسعار السلع ولقد ظل البحث حول اخبار السلع من اخضروات والسلع الغذائية في جميع الاسواق الاردنية والتي يطالب الشعب الحكومة بزيادة المرتبات حتي يتم تحسين حياة المواطن الاردني.

الحد الأدنى للاجور في الأردن 2025

هناك عدد كبير من المواطنين في المملكة الاردنية وخاصة موظفي القطاع العام والخاص يهتمون بمعرفة  الحد الادني للجور في الاردن 2024 وقد صرح محمد الزيود المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل الاردنية ان تحديد الحد الادني للاجور سيكون من خلال الصلاحيات التي اتاتحتها اللجنة الثلاثية ووقد اضافت المنظمات ان الحد الادني للاجور في الاردن منخفض جدا في هذا الوقت الذي يصل فيه مستوي خط الفقر للاسر المعيارية الي ما يزيد عن 480 دينار شهريا ويكون مستوي دخل الاسر المعالة ما يقارب 400 دينار شهريا ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنقدم لكم المعلومات الكاملة حول الحد الادني للاجور في الاردن.

الحد الادني للاجور

  • قد تم العمل علي رفع الحد الادني للاجور من 3538 دينار اردني الي 3612 دينار اردني بزيادة تبلغ تكلفتها 71 دينار اردني
  • كما إنه قد تم رفع الحد الأعلي لبدل التوقف عن العمل من 591 دينار اردني الي 603 دينار اردني بزيادة قدرها 12 دينار اردني وقد تم تطبيقها من بداية العام.

الحد الادني للاجور بعد قرارات اللجنة الثلاثية

  • ويتم زيادة الحد الادنى للأجور الموظفين في الاردن لمكافحة الفقر الذي يتسع يوما بعد آخر ووصل الى 24 بالمئة، وموجهة الظروف الاقتصادية الصعبه التي تمر بها البلاد.
  • كشفت اللجنة الثلاثية لشئون العمل برفع الحد الادني للاجور للعمتل لفيمة 230 دينارا.

متى صرف رواتب شهر 6 الأردن

من المقرر صرف رواتب شهر يونيو 2024 وفقاً لما اعلنتة وزارة المالية الاوردنية اخر اسبوع من شهر يونيو.

موعد صرف رواتب المُتقاعدين في الاردن

من المقرر صرف  رواتب المُتقاعدين في الاردن يوم 20 مايو 2024.

وقد اعلنت الحكومة الاردنية عن تطبيق الزيادة الجديدة وهي 38 دينارًا أردنيًا لرتبة الملازم، وهي الزيادة التي لا تزال سارية المفعول حتى الآن.

موعد صرف رواتب الموظفين في الاردن

يتم صرف رواتب الموظفين في الاردن في موعد ثابت وهو الاسبوع الاخير من كل شهر ميلادي وفقا لاعلان وزاره الماليه الاردنيه لجميع العاملين بالدوله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام