“العد التنازلي” عشرة ذي الحجة 2024.. متي تبدء ليالي العشر الاوائل من ذي الحجة وفضل صيامها
عشرة ذي الحجة 2024

الاسئلة كثرت حول معرفة عشرة ذي الحجة 2024، يُنير شهر ذي الحجة قلوب المسلمين بنور الطاعات والبركات، وتتجلى فيه روح التضحية والتقرب إلى الله. إليك مقدمة عن عشرة ذي الحجة في هذا العام تأتينا عشرة ذي الحجة في عام 2024 كفرصة للتوبة والعبادة، حيث تفتح أبواب السماء لاستقبال الدعاء والطاعة إنها أيام تعمها السكينة والخشوع، تتراقص فيها أرواح المؤمنين بين الطاعات والعبادات وتبدأ الأمور بوقوف الحجاج في عرفة، يوم الوقوف العظيم الذي يذهب فيه المسلمون إلى الله بأمانيهم وأحلامهم، يستجلبون رحمته ومغفرته في يومٍ يشهد عظمة الخلق وتواضع العباد.

عشرة ذي الحجة 2024

من خلال البحث عن عشرة ذي الحجة 2024 حددت الحسابات الفلكية تاريخ بدء أول 10 أيام من شهر ذي الحجة عام 2024، وسيكون عدد أيام شهر ذي القعدة 29، فيكون اليوم 6 يونيو هو الأحد والخميس هو آخر أيام شهر ذي القعدة، وتبدأ العشرة أيام الأولى من شهر ذي الحجة 2024 يوم الجمعة 7 يونيو وعليه فإن يوم الجمعة 7 يونيو هو أول أيام الشهر الأول من شهر ذي القعدة.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة له مكانة خاصة في الإسلام، حيث يعتبرون من أفضل الأيام في السنة الإسلامية. إليك بعض الفضائل المشهورة لهذه الأيام:

  • من أعظم الأيام عند الله: قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر” (رواه البخاري). فهذه الأيام محبوبة عند الله وتتميز بالفضل الخاص.
  • فضل صيامها: صيام أيام العشر الأوائل من ذي الحجة يعتبر من الأعمال الصالحة البارزة التي يحبها الله، ويجلب ثواباً عظيماً. يُشجع المسلمون على صيام تلك الأيام لتحصيل الثواب والتقرب إلى الله.
  • التكبير والتحليل: في هذه الأيام، يُحب للمسلمين أن يكثروا من التكبير والتحليل بأنواعهما، حيث يكبرون بأن يقولوا: “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”، ويحللون بقولهم: “لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • فضل الصدقة والأعمال الصالحة: تشجع هذه الأيام على فعل الخير والصدقة والأعمال الصالحة، فمن المستحب أن يكثر المسلم من العمل الخيري في هذه الأيام والاجتهاد في الطاعات.
  • مناسبة للتوبة والاستغفار: يُشجع المسلمون في هذه الأيام على التوبة والاستغفار، والرجوع إلى الله بقلوب خاشعة، حيث يعد هذا الوقت فرصة لتنقية النفوس وإصلاح العلاقة مع الله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام