الرواتب في المغرب حسب السلم للقطاع العام و الخاص بعد الزيادة الجديدة المُعلنة
الزيادة الجديدة في المغرب 

بعد اعلان الحكومة المغربية عن وجود زيادة جديدة للمرتبات لجميع العاملين بالدولة سواء للقطاع العام او الخاص، لذلك ارتفعت مُعدلات الرواتب في المغرب حسب السلم 2024، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة التفاصيل تابع السطور القادمة.

الرواتب في المغرب حسب السلم

من خلال البحث المُتكرر من قبل الكثير من المواطنين عن الرواتب في المغرب حسب السلم 2024، اليك جدول صرف المرتبات للمواطنين في المملكة المغربية لجميع الوظائف في جميع القطاعات و التي جائت علي النحو التالي:

  •  العاملين في وزارة الصحة المغربية من أطباء، وممرضين، ومساعدي أطباء يحصلون على راتب 9.400 درهم.
  • العاملين في وزارة التعليم العالي تصل رواتبهم إلى ثمانية فاضل خمسة درهم.
  •  العاملين في مجال الداخلية والمالية في المغرب يصل مرتبات هؤلاء الموظفين إلى 8.700 درهم.
  • الموظفين في وزارة العدل والحريات في المغرب على 10.900 درهم.

الزيادة الجديدة في المغرب

بعد الاجتماع التي عقدتة الحكومة المغربية مع رؤساء النقبات في المغرب قررت الحكومة المغربية استجابة لمطالب الشعب المغربي بشان زيادة المرتبات اليك الاتي:

  1. زيادة الحد الادني للاجور للقطاع العام بمبلغ شهري قيمتة 1000 درهم يصرف على مرحلتين الدفعة الاولي ابتداء من أول يوليو 2024، والدفعة الثانية ستكون في شهر يناير من العام القادم 2025.
  2. مراجعة نظام الضريبة على الدخل ابتداء من أول يناير 2025 بالنسبة للموظفين.
  3.  زيادة في أجور القطاع الخاص برفع الحد الادني بنسبة 10%، تطبق على دفعتين، الدفعة الأولى بنسبة 5% ابتداء من يناير العام القادم 2025، و الدفعة الثانية الـ5% المُتبقية ابتداء من يناير 2026.
  4. زيادة الحد الأدنى للأجر في النشاطات الفلاحية بنسبة 10% تطبق على دفعتين، الأولى بنسبة 5 % ابتداء من أول أبريل القادم 2025، و الثانية 5% ابتداء من أول أبريل 202

قد يهمك أيضاً :-