الموظفين بيسألوا متى تطبق الزيادة في الاجور 2024 بالمغرب؟ …. الحكومه المغربيه تُعلن
متى تطبق الزيادة في الاجور 2024 بالمغرب؟

يسأل الكثير من العاملين بالقطاعات المختلفه في المغرب عن متى تطبق الزيادة في الاجور 2024 بالمغرب؟ حيث تم الإعلان من جهة الحكومه المغربيه عن زياده في الأجور خلال الايام الماضيه، ومن خلال هذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” نوضح لكم التفاصيل الكامله حول هذا الموضوع، مع التحديث اللحظي لهذا الخبر.

متى تطبق الزيادة في الاجور 2024 بالمغرب؟

يتم البحث بكثره خلال هذه الايام عن متى تطبق الزيادة في الاجور 2024 بالمغرب؟ حيث أعلنت الحكومة المغربية عن زيادة أجور موظفي القطاع العام بقيمة 1000 درهم، يُقدر بحوالي 100 دولار إمريكي، و رفع الحد الأدنى في القطاع الخاص بنسبة 10% وجاء هذ القرار لتحسين دخل الموظفين بالقطاع العام والخاص، والقضاء على الفقر، و أعلن “عزيز أخنوش” رئيس الحكومه المغربيه عن موعد صرفالزياده في الاجور 2024، وذلك في مؤتمر صحفي، وقال خلال هذا المؤتمر أنه سيتم صرف نصف مبلغ الزياده ابتداءً من مطلع شهر يوليو المقبل، والنصف الثاني منها في شهر يوليو عام 2025 المقبل، وأشارأيضاً إلى أنه سيتم تخفيض الضريبة على الدخل بمبلغ يصل إلى 400 درهم (40 دولارا) شهريا، وأنه تم الاتفاق على الرفع من الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بنسبة 10% إعتباراً من يناير المقبل و5% إعتباراً من شهر ينايرعام 2026.

عدد المستفدين من هذا القرار

و أعلن “عزيز أخنوش” أن عدد المستفدين بعد هذا القرار 4 ملايين و250 ألفا عامل، يكون منهم مليون و250 ألف عامل في القطاع العام، و3 ملايين في القطاع الخاص، وأشار إلى أن هذا القرار جاء بالموازاة مع إجراءات الرفع من الدخل، من التوافق بشأن المبادئ الأساسية لتنزيل إصلاح أنظمة التقاعد والقانون التنظيمي للإضراب الذي ستُستأنف مناقشته في البرلمان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام