“حلم الجماهير اصبح حقيقة” استاد الأهلى الجديد 16 شركة من داخل وخارج مصر تشارك في التصاميم

“حلم  الجماهير اصبح حقيقة” استاد الأهلى الجديد 16 شركة من داخل وخارج مصر تشارك في التصاميم
استاد الأهلى الجديد

اعلن النادي الأهلي عن مشروع بناء الاستاد الخاص به، وهذا الاستاد بدأت ملامحه التفصيليه في الظهور قبل المؤتمر الصحفي  الذي انقد يوم الثلاثاء الماضي من اجل الكشف الرسمي عن الشركات التي ستشارك في عملية الإنشاء والتشغيل، وسوف نعرض في هذا المقال كل ما يخص استاد الأهلى الجديد علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

استاد الأهلى الجديد

ومن بين الشركات التي شاركت في تصاميم وتشييد استاد الاهلي الجديد، منها شركات مصرية، وأخرى إماراتية، بعضها للمقاولات والإنشاءات، والبعض الآخر للتصميم والتشغيل، كما تتواجد مؤسسات أخرى خارج المنطقة العربية فيما يخص تصميم الاستاد الرئيسي وتنسيقه، اما بالنسبة للشركات التي سوف تدير مشروع الأهلي من بينها شركة ستيفن فيلبرينك مدير الإنشاءات في مشروع كامب نو الخاص بنادي برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى شركة بوجرتمان + بارتنرز الجنوب أفريقية المسؤولة عن تصميم الملعب الرئيسي لكأس العالم للكرة الشاطئية 2025 بناء على اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

قائمة الشركات الـ16 المسؤولة عن مشروع استاد الأهلي

هناك 16 شركة اشتركت في تصاميم وانشاء النادي الاهلي الجديد وسوف نعرض بعضا من هذه الشركات واعمالها وهم كما يلي :

مجموعة تروجان للإنشاءات

وهي شركة تابعة لشركة ألفا ظبي القابضة، وهي واحدة من أكبر مجموعات الإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بين مجموعة شركات إنشاءات متعددة التخصصات تتمتع بقدرات داخلية لتقديم مشاريع جاهزة.

شركة أبناء سيناء

تأسست شركة أبناء سيناء عام 2010 على يد إبراهيم العرجاني لقيادة وخدمة الإقتصاد المصري في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة الخارجية والتعاون العالمي، وتعمل الشركة في مجالات عدة منها الإنشاءات، الاستيراد والتصدير، إدارة المحاجر، التوسعات العمرانية، تأجير المعدات واستصلاح الأراضي الزراعية.

الشركة المصرية للإدارة والخدمات

إحدى الشركات القوية في مجال إدارة المنشاءات وكافة الأنشطة الخدمية المعاونة التي تساعد علي المحافظة علي معدات وأصول المنشأة.