ردده الان.. أدعية ذي الحجة مكتوبة مفاتيح الجنان.. ” اللهم أسالك بمسائلك الشريفة، ووسائلك المنيفة ان تتغمدني في هذا الشهر برحمة منك واسعة، ونعمة وازعة”
أدعية ذي الحجة مكتوبة مفاتيح الجنان

كثر البحث حول معرفة أدعية ذي الحجة مكتوبة مفاتيح الجنان  ذو الحجة، الشهر الذي يمتلئ بالبركات والفضائل، هو الشهر الذي يسبق موسم الحج ويحمل في طياته فضلًا عظيمًا عند الله. يعتبر هذا الشهر من أهم الشهور في التقويم الإسلامي، حيث يُحبُّ الله تعالى فيه من الأعمال ما لا يُحب في غيره من أبرز فضائل شهر ذو الحجة هو أنه يحتوي على أيام عظيمة، منها أيام التشريق التي تشمل الأيام الثلاثة الأولى من أيام عيد الأضحى المبارك، ويوم عرفة الذي يوافق التاسع من ذو الحجة وهو يوم الحج الأكبر.

أدعية ذي الحجة مكتوبة مفاتيح الجنان

  • اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.
  • . رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمنون.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.
  • اللَّهُمَّ إني أعوذ بِكَ مِنَ العَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ، وَالهَرَمِ، وَالبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحيَا وَالمَماتِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرّجالِ.

 ماذا كان يقول الرسول في عشر ذي الحجة؟

في عشر ذي الحجة، كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقول العديد من الأمور الهامة والتوجيهات الدينية للمسلمين. من بين أهم ما كان يقوله في هذا الوقت:

  • التكبير: يُشجع المسلمون على تكبير الله بالقول “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”، وهذا يبدأ من يوم عرفة ويستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى.
  • التوبة والاستغفار: يُوصى المسلمون بالتوبة من الذنوب والاستغفار في هذه الأيام، وذلك لتطهير النفوس والتقرب إلى الله.
  • التوجيهات الدينية: كان الرسول يقدم التوجيهات الدينية للمسلمين في هذه الأيام، مثل أداء الصلوات في ميعادها والتزام بالطاعات وترك المعاصي.
  • الدعاء والتضرع إلى الله: كان الرسول يُحث المسلمين على الدعاء والتضرع إلى الله في هذه الأيام، لطلب البركة والرحمة والمغفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام