فضل العشر ذي الحجة.. مَا مِنْ عَبْدٍ يَصُومُ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا بَاعَدَ اللهُ، بِذَلِكَ الْيَوْمِ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًاً
دعاء العشر من ذي الحجة

مع بداء شهر ذي الحجة ارتفعت مُعدلات البحث من قبل الكثير من المسلمين في العالم عن فضل العشر ذي الحجة، وشهر ذي الحجة هو من الاشهر الحرم،  يُضَاعف العمل فيها، ويُستَحَبُّ فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ»، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة فضل الصيام و الدهعاء في هذا الشهر تابع السطور القادمة.

فضل العشر ذي الحجة

من خلال البحث المُتكرر من قبل الكثير من المسلمين في الساعات القليلة الراهنة عن فضل العشر ذي الحجة، ومن خلال السطور القادمة نقدم لك الاتي،

  • صيام واحد من تلك العشر يعدل صيام سنة، قالت دار الافتاء انهً، كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم 9 أيام من ذي الحجة وكان يفطر يوم العيد.
  • قالت دار الافتاء انهً، يوم العيد أو يوم النحر يدخل في فضل هذه الأيام بكثرة الذكر وذبح الأضحية، فأصبحت 10 أيام.
  • قالت دار الافتاء انهً، قيام ليلة واحدة في هذه الليالي العشر يعدل قيام ليلة القدر.
  • قالت دار الافتاء انهً، إن هناك فضلًا في صيام عشر ذي الحجة عن غيره من الأشهر لأنه في يوم عرفة صيامه يكفر ذنوب سنة ماضية.
  • قالت دار الافتاء انهً،  أن صيام يوم عرفة لغير الحاج سنة مؤكدة.

دعاء العشر من ذي الحجة

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك، اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.، اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-