“الزيادة كام” ما هو موعد صرف راتب شهر يونيو 2024 المغرب؟ .. وزارة المالية المغربيه تُعلن التفاصيل الكامله حول هذا الموضوع
راتب شهر يونيو 2024 المغرب وزارة المالية

يبحث الكثير من الموظفين في المغرب عن راتب شهر يونيو 2024 المغرب وزارة المالية، وذلك تزامناً مع إقتراب موعد عيد الاضحى المبارك، فيريد الكثير منهم معرفة إذا كانت سيتم صرفها قبل العيد ام انها ستكون في موعدها المقرر كل شهر، وهذا ما يتم عرضه بالتفصيل خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز”.

راتب شهر يونيو 2024 المغرب وزارة المالية

يعتبر راتب شهر يونيو 2024 المغرب وزارة المالية من اكثر ما يتم البحث عنه خلال هذه الايام من قبل العديد من الموظفين بالدوله المغربيه، حيث يريد الموظفين معرفة موعد صرف راتب هذا الشهر، حيث من المتوقع ان يتم تبكير الصرف قبل عيد الاضحى المبارك، ويكون الموعد المقرر لصرف الرواتب يوم 25 من كل شهر ميلادي، ولكن سيتم تبكيرها هذا الشهر تزامناً مع موعد عيد الأضحى المبارك 2024، وسيتم صرفها بصفة استثنائية هذا الشهر يوم 12 يونيو 2024، وذلك بمناسة عيد الاضحى المبارك، الذي سيوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024، وهذا ما تم إعلنه من خلال وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة المغربيه.

زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب

في شهر إبريل الماضي، أعلن رئيس الحكومة المغربيه ” عزيز أخنوش” عن زيادة الحد الأدنى للموظفين في القطاع العام بنسبة 1000 درهم مغربي، وذلك يعادل 100 دولار شهرياً، بينما يتم زيادة الحد الادنى للاجور للقطاع الخاص بنسبة 10%، و قال انه سيتم صرف نصف الزياده في بداية شهر يوليو القادم 2024، و يكون موعد صرف الزياده النصف الآخر في شهر يوليو العام القادم 2025 للقطاع العام، بينما في القطاع الخاص يتم صرف الزياده بنسبة 5% في شهر يناير العام المقبل 2025، و5% في شهر يناير 2026.

ومن الجدير بالذكر ان وأعلنت الحكومة المغربية عن زيادة جديدة قدرها 1000 درهم مغربي.

تم الإعلان من قبل رئيس الحكومة المغربيه ” عزيز أخنوش” عن زيادة الحد الأدنى للموظفين في القطاع العام بنسبة 1000 درهم مغربي، بينما يتم زيادة الحد الادنى للاجور للقطاع الخاص بنسبة 10%.

خطوات للتعرف على رواتب الموظفين في المغرب

يمكن لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص معرفة رواتبهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا، على الراغبين في الحصول على المعلومات الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية المغربية.
  • ثم الضغط على كلمة الرواتب.
  • ثم في الخطوة الثالثة، قم باختيار المؤسسة التي تعمل بها.
  • ثم في الخطوة التالية يقوم بحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم يقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص به.
  • ثم الضغط على أيقونة “الاستطلاع”.
  • وفي الخطوة الأخيرة سيظهر الراتب بالتفصيل.

موعد صرف رواتب شهر يوليو في المغرب

يكون هناك يوم مقرر يتم فيه صرف الرواتنب في المغرب، وهو يوم 25 من كل شهر ميلادي، مع الأخذ بالإعتبار وجود اي عطله رسميه او اسبوعيه فسيتم تبكير او تأخير الموعد.

ومن المقرر ان تصل الزيادة  إلى 10% من قيمة الراتب للعاملين في القطاع الخاص بالمغرب، وأنه سيتم صرف نصف هذه الزيادة لهؤلاء الموظفين مع راتب شهر يونيو 2024،

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام