“اللهمّ اغفر لأمواتنا ذنوبهم” دعاء للمتوفي في ايام ذي الحجة.. ادعية للاب المتوفي في عشر من ذي الحجة
دعاء للمتوفي في ايام ذي الحجة

في هذة الايام كثر البحث عن دعاء للمتوفي في ايام ذي الحجة، حيث في أيام ذي الحجة، تزداد الأجواء الروحانية والدينية، ومن العادات الجميلة في هذا الوقت الدعاء للمتوفين والرحمة عليهم “اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تضللنا بعدهم، اللهم وأدخلهم جنات النعيم مع الصديقين والشهداء والصالحين،.

دعاء للمتوفي في ايام ذي الحجة

سوف نعرض لكم دعاء للمتوفي في ايام ذي الحجة وهو كالتالي:

  • اللهم مع هذه الأيّام المُباركة، نسألك أن ترحم ضَعفنا وقلّة حيلتنا، وأن تُبارك لنا في هذه الأيّام، اللهم تنزّل برحماتك على فقيدنا، واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم، أكرم مَثواه مع تلك النَّفحات الإيمانيّة.
  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم استودعتك فقيدي الغالي فارحم ضَعفه وقلّة حيلته، ولا تُحاسبه بذنوبه يا أرحم الرّاحمين، تجاوز عنه في هذه الأيّام، واكتبه من النّاجين عندك.
  • اللهم مع العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، تنزّل برحماتك على قبر فَقيدي، اللهم نوّر قبره واجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار، يا عزيز يا جبّار يا رب.
  • اللهم أنتَ لها ولكلِّ كبيرة، أسألك في العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، أن تكتب لفَقيدي أجر حجّةٍ كاملة، فقد عقد العَزم على أداء تلك الطّاعة، وقد فارقنا على عهد الإسلام، اللهم اجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم إنّها أيّام الخير، وأنتَ ربّ الخير، وربّ العرش العظيم، أسألك في هذه الليالي المُباركة أن ترحم فقيدي وأن تُحسن إليه، تجاوز عنه الذّنوب والخطايا، واكتبه عندك من الأولياء الصّالحين، الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.

ادعية للاب المتوفي في عشر من ذي الحجة 

  • اللهم إنّ لي أباً عزيزًا في قلبي ذكره، اللهم لا تجعل عمله في انقطاع، واجعلني الولد الصّالح الذي يدعو له فترتفع درجته في جنّاتك، اللهم مع نفحات العشر من خيرة أيّام الدّنيا، أسألك أن ترحمه، وأن تتجاوز عنه، وأن تُضاعف له في كلّ حسنة.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم بارك لأبي في جنّاته، اجعله من الرّاضين بمنزلته التي أكرمته بها، واجعله في صحبة الصّالحين من الأنبياء والمُرسلين يا ربّ العرش العظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام