درب نفسك علي الامتحان.. نماذج امتحانات عربي للثانوية العامة 2024
نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الاول pdf

يتسائل الكثير من طلاب الثانوية العامة عن نماذج امتحانات عربي للثانوية العامة 2024 للتدرب علي الامتحان ، ويأتي ذلك تزامناً مع اقتراب امتحان اللغة العربية، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز بعض نماذج الامتحان تابع السطور القادمة.

نماذج امتحانات عربي للثانوية العامة 2024

نماذج امتحانات عربي للثانوية العامة 2024

  1. سـ ما لون القبة التي تغطي المسجد الأقصى؟
  2. جـ(برونزي، فضي، ذهبي، سماوي).
  3. سـ حدد التفصيلة المهمة في تأكيد مقولة: (أحبب أولادك بقلبك وأدبهم بيدك)
  4. جـ(إدخال السرور والبهجة، وحديثه اللطيف معنا فلا يلتفت إليه، يرحمنا ولكنه يخفي رحمته ويظهر قسوته، أحيانًا تستبد البنت أو الابن وقلما يستبد الأب، لا يأبه بمرضه ويتكئ على نفسه ليلقي درسه على أبنائه).
  5. (تدرك الآمال ونضال الأبطال) بين الصياغة الصحيحة للجملة السابقة عند تحويل المفعول معه إلى حال (تدرك الأمال ونحن مناضلون، تدرك الآمال والنضال العظيم، تدرك الآمال ونحن مناضلين، تدرك آمالاً نناضل في سبيلها).

نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

  1. ما سبب اهتمام العلماء بالانبعاثات الكربونية؟ (تعويض نقص الموارد المستهلكة، حساب القدرة الاستيعابية للأرض، تحسين جودة الحياة على الأرض، تحديد قيم الأراضي والمساحة المائية).
  2. استنتج ماذا يحدث إذا تجاوزت البصمة البيئية القدرة الاستيعابية للأرض؟ (ضعف إدارة الموارد البشرية- إغفال الرعاية الصحية- انخفاض مستوى الخدمات- عجز حاد في الموارد الطبيعية).
  3. (لا تقصرن فأنتن الأعلى) صوب الخطأ الوارد في المقولة السابقة (العلييات- العليوات- الأعليات- الأعلين).
  4. (إنما يرعى ذوو الفضل مكارم الأخلاق) بين الصياغة الصحيحة إذا حذفت (ما) الكافة من الجملة السابقة (إن ذوي الفضل يرعيان مكارم الأخلاق- إن ذوا الفضل يرعون مكارم الأخلاق- إن ذوو الفضل يراعون مكارم الأخلاق- إن ذوي الفضل يرعون مكارم الأخلاق).
  5. ما الغرض من قول الكاتب: ولست أعلم من أين أتتني هذه الكردية؟ (الشك والحيرة- التعجب والدهشة- التوكيد والتحقق- الاستنكار والرفض).
    حدد من الألوان البيانية الآتية تشبيهًا سر جماله التجسيم (النيل مستمع- صرحًا من المجد- كنانة الله- ذقتم مرارتها).