خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة بتاريخ 21 يونيو 2024 عنوانها البحث العلمي ودورة في تقدم الامم
خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة

تاتي خطبة الجمعة القادمة 21 يونيو 2024م بعنوان “البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم” ، وسوف يلقيها الدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 15 ذو الحجة 1445هـ ، الموافق 21 يونيو 2024م، زسزف نعرض في هذا المقال تفاصيل وعناصر وموضوع الخطبة علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة

تكون عناصر خطبة الجمعه القادمه قدرُ العلمِ ومكانةُ أهلِهِ، والعلمُ أساسُ بناءِ الأممِ، والتي هي بتاريخ 15ذو الحجة 1445هـ – 21 يونيو 2024م، واتت مقدمه الخطبة كما يلي :

الحمدُ للهِ المتفضلِ علينَا بالنعمِ القديمةِ، والأيادِي الجميلةِ، حمدَ مَن يعلمُ أنْ مولاهُ الكريمَ يحبُّ الحمدَ، فلهُ الحمدُ على النعمِ التي لا تُحصَى، وكيفَ تُحصَى وقد قالَ جلَّ ذكرُهُ: { وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا }(إبراهيم) ، وأسألُهُ الزيادةَ بفضلِهِ، والمعونَةَ على شكرِهِ إنَّهُ ذو فضلٍ عظيمٍ، وأشهدُ أنْ لا إلهَ إلّا اللهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ، وأشهدُ أنَّ سيدَنَا ونبيّنَا مُحمدًا عبدُهُ ورسولُهُ، اللهُمَّ صلِّ وسلِّمْ وباركْ عليهِ وعلَى آلِهِ الطيبينَ وأصحابِهِ الميامين، وأزواجِهِ أمهاتِ المؤمنين، وذريتِهِ ومَن تبعَهُم بإحسانٍ إلي يومِ الدين.

شرح العنصر الاول من عناصر الخطبة

عبادَ الله: إنَّ العلمَ لهُ مكانةٌ عظيمةٌ لا ينكرُهَا أحدٌ مِن العقلاءِ، ولهُ أثرُهُ على صاحبِهِ وعلي كلِّ مَن حولَهُ، وللهِ درُّ القائلِ: ما الفضلُ إلَّا لأهلِ العلمِ إنَّهُم.. .. على الهدَى لِمَن استهدَى أدلاءُ وقدرُ كلِّ امرئٍ ما كان يحسنُهُ . .. والجاهلونَ لأهلِ العلمِ أعداءُ ففــزْ بعــلمٍ تعــشْ حـيًّا بهِ أبدًا. .. الناسُ موتَى وأهلُ العلمِ أحياءُ العلمُ أشرفُ شيءٍ في هذا الوجودِ، وهو أنفسُ ما تنفقُ فيهِ الأعمارُ والسنون، وأولَى ما أنفقتْ فيهِ نفائسُ الأموالِ والأوقاتِ، وشرعَ في إدراكِهِ والتمكنِ فيهِ أصحابُ الهمَمِ العاليةِ، وبادرَ إلى الاهتمامِ بهِ المسارعونَ إلى الخيراتِ، وسابقَ إلى التحلِّي بهِ مستبقُوا الخيراتِ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام