“اعرف هتقطع امته” مواعيد الحظر الجديدة الآن 2024 والمُعلنة من مجلس الوزراء بجميع المحلات التجارية
مواعيد الحظر الجديدة الآن

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من قبل المواطنين لمعرفة مواعيد الحظر الجديدة الآن، وقد اعلن وزير التنمية المحلية بأن الوزارة قامت بتنفيذ قرار رئيس الوزراء المتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية الجديدة اعتباراً من الأول من يوليو المقبل، ويتم تطبيق خطة الحظر الجديدة بالاتفاق مع المحافظات واللجنة العليا للمحال التجارية لمتابعة تنفيذ مواعيد الغلق الجديدة. والالتزام بمواعيد الغلق، مشددًا على ضرورة التزام أصحاب الأنشطة التجارية بهذه القرارات لتجنب العقوبات القانونية، حيق ان مواعيد غلق المحلات التجارية سيتم اغلاقها في تمام الساعة 10 مساءً بدءاً من الاثنين القادم، ومن خلال المقال سنتعرف علي مواعيد الحظ الجديدة المعلنة من الحكومة المصرية.

مواعيد الحظر الجديدة الآن

يتسائب العديد من المواطنين عن مواعيد الحظ الجديدة الان، وكشف وزير التنمية المحلية علي متابعة تنفيذ مواعيد الغلق الجديدة. وأكد أنه سيتم تسيير لجان من الوحدات المحلية والمحافظات لمراقبة الالتزام بمواعيد الغلق، مشددًا على ضرورة التزام أصحاب الأنشطة التجارية بهذه القرارات لتجنب العقوبات القانونية، وقد اعلن رئيس مجلس الوزراء بان قرار الحظر الجديد لا ينطبق على الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم والتي سيتم غلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحًا وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء، كما قامت مصر باستهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة، موضحا أن مصر توقفت على التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.

عقوبات مخالفة قرارات الحظر الجديدة

  • تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة.
  • كما يتم غلق المحل على نفقة المخالف، وتكون بذااية العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام