نتائج الجهوي”bac.men.gov.ma”.. رابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب برقم الاكتتاب من موقع وزارة التربية الوطنية “أولى باك 2024″

نتائج الجهوي”bac.men.gov.ma”..  رابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب برقم الاكتتاب من موقع وزارة التربية الوطنية “أولى باك 2024″
موعد اعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب برقم الاكتتاب من موقع وزارة التربية والتعليم، وهي من أبرز الكلمات التي اعتلت الكثير من المنصات البحثية خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع اقتراب اعلان نتائج البكالوريا في المغرب، حيث يستمر البحث منذ بداية اليوم الأول من أيام التصحيح التي انطلقت عقب انتهاء الطلاب من أداء فترة الامتحانات مباشرة، وكانت وزارة التعليم المغربية قد أعلنت عن قرب انتهاء إجراءات التصحيح ورصد الدرجات خاصة  وأنها استغرقت وقتا طويلا للانتهاء منها، وفيما يلي سنتعرف على تفاصيل موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب، وطريقة الحصول عليها  برقم الاكتتاب من موقع وزارة التربية والتعليم.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب

انتهى جميع الطلاب من اختبارات البكالوريا منذ اليوم الخامس من شهر يونيو الجاري، وقد بدأت أعمال التصحيح ورصد الدرجات في مختلف الإدارات التعليمية بعدها مباشرة، وكان من المقرر ان يتم الإعلان عن النتائج قبل حلول عيد الأضحى، إلا أن الأمر استغرق وقتا أطول في إجراءات المراجعة النهائية، حيث قامت الوزارة بتكليف مجموعة كبيرة من المختصين لمراجعة النتائج قبل الإعلان عنها بشكل رسمي للتأكد من صحة جميع النتائج وشفافيتها.

ولذلك فقد أقرت وزارة التربية والتعليم المغربية أن النتائج ستكون متاحة خلال الأيام القليلة القادمة  ويمكن لجميع الطلاب التعرف عليها إلكترونيا من خلال موقع الوزارة الرسمي، ويتم استخراجها باستخدام رقم الاكتتاب الخاص بكل طالب، كما نوهت الوزارة بضرورة متابعة  بشكل مستمر للتعرف على النتائج فور الإعلان عنها.

خطوات استخراج نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب برقم الاكتتاب

أتاحت وزارة التربية والتعليم المغربية إمكانية الاستعلام الإلكتروني عن نتائج البكالوريا 2024 المغرب بهدف التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، حيث يمكنك استخدام الانترنت في الاطلاع على النتيجة بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول أولا إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم المغربية.
  • بعد ذلك قم بتحديد ايقونة نتائج الاختبارات.
  • حدد اختيار نتائج البكالوريا للعام الحالي 2024.
  • قم بإدخال بيانات الاسم بالكامل.
  • قم بإدخال بيانات رقم الاكتتاب الخاص بك.
  • وأخيرا اضغط على ايقونة عرض النتيجة، وسوف تظهر أمامك بالدرجات فور الإعلان عنها.

قد يهمك أيضاً :-