“هتأجز قريب” موعد راس السنة الهجرية 2024 في مصر وفقاً للحسابات الفلكية

“هتأجز قريب” موعد راس السنة الهجرية 2024 في مصر وفقاً للحسابات الفلكية
موعد راس السنة الهجرية 2024

ينتظر الكثير من المواطنين أن يقوموا بالتعطيل، وياخذوا اجازة، حتى يقوموا بالخروج والتنزه، ولذلك يبحث الكثير من المواطنين موعد راس السنة الهجرية 2024، حيث أنه يحتفل العالم العربي بقدوم عام هجري جديد، وهو يكون اجازة رسمية لجميع الموظفين والعاملين في مصر بجميع القاطعات العاملة والخاصة، وعلى ان تكون هذه العطلة مدفوعة الأجر.

موعد راس السنة الهجرية 2024

يرغب الكثير من المواطنين من اجل التعرف على متى موعد راس السنة الهجرية 2024، حيث أنه قد اوضحت الحسابات الفلكية أنه هذا اليوم هو يوم الاثنين الموافق 8 من شهر يوليو القادم، راس السنة الهجرية 1446، وفقاً إلى المركز البحوث الفلكية، كما أنه من المتوقع أن يكون وقت هلال شهر المحرم 1446 هجرية هو وعلى أن يكون قبل غروب شمس وهو يوم الأحد الموافق 7 من شهر يوليو 2024، كما اننا سوف نوضح لكم أفضل الادعية لتقوم بترديدها.

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة 1446

  • اللهمّ إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، اللهم ارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا خالقي ومولاي، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك اللهم تقبل توبتي ولا تقطع منك رجائي يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبلني عندك في الصالحين، واجعلني بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من المهديين الأبرار.
  • اللهمّ ردني إليك ردًا جميلًا واعفو عني واغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم يا غفور يا كريم اغفر لي ما فعلته من الذنوب والخطايا في هذه السنة واجعلني لك مطواعًا ولسنة نبيك متابعًا يا رب العالمين.
  • اللهمّ ثبت قلبي على الهدى والتقى، واهدني لما تُحب وترضى، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، واغفر لي يا غفور يا كريم.

الإجازات الرسمية لشهر يوليو 2024

  • عطلة اليوم الاثنين 08-07-2024 بسبب رأس السنة الهجرية.
  • و اجازة يوم الثلاثاء 23 -07- 2024 بسبب ثورة 23 يوليو 1952.

الاجازات الرسمية 2024

تجدر الإشارة إلى أن انه يجوز لصاحب العمل ان يقوم بتشغيل جميع الموظفين باجر مضاعف في ايام العطلة لارسمية التي تكون مدفوعة الاجر مثل رأس السنة الهجرية، ومثل ثورة 30 يونيو.

قد يهمك أيضاً :-