“بقرار رسمي” اغلاق المدارس السودانية 2024 في مصر.. متى سيتم فتح المدارس السودانية مرة اخري

“بقرار رسمي” اغلاق المدارس السودانية 2024 في مصر.. متى سيتم فتح المدارس السودانية مرة اخري
اغلاق المدارس السودانية

حالة من البحث الكثير من الطلاب السودانين بمصر حول معرفة سبب اغلاق المدارس السوادانية كما رحب البعض بالخبر، وذلك في حين اعترض عليه آخرون، وغالبيتهم كانوا من السودانيين، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين اغلاق المدارس ومتى سيتم فتحها مرة اخري.

اغلاق المدارس السودانية

وننشر لكم الأن سبب اغلاق المدارس السودانية، كما قررت السلطات المصرية إغلاق عدة مدارس سودانية غير مرخصة تعمل على أراضيها، وبقيادة عدة مشرفين على هذه المدارس في بعض المنشوران عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي قد أكد بضورة اغلاق هذه المدارس الي ان يتم توفير وتقديم مستندات مطلوبة للمراجعة بهدف ان يتم الحصول على الإذن لاستئناف الدراسة فقط للمدارس المرخصة.

اغلاق جميع المدارس السودانية

والجدير بالذكر بان قد جاء قرار اغلاق لجميع المدارس السودانية في مصر  والتي جاء بعد ان تم الكشف من خلال مواقع الالكترونية قد استندت الي تصريحات الحكومة المصرية بان المدارس السودانية مصريين أن المدارس السودانية التي تم إغلاقها هي مدارس تعمل بشكل غير قانوني، بينما تواصل المدارس التي تملك ترخيصاً من السلطات المصرية التدريس، وجاء قرار بغلق المدارس الخميس 27 يونيو صباح الخميس 27 يونيو 2024 إلى إغلاق وتشميع 6 مدارس سودانية جديدة كانت تعمل دون تراخيص.

موعد فتح المدارس السودانية في مصر 2024

وبعد ان تم تطبيق قرار بغلق المدارس السوادنية في مصر وبالنسبة لمتى سيتم فتحها مرة اخري، و من المنتظر بأن يأتي موعد فتح المدارس السودانية في مصر 2024، بعد ان يتم التحقق من الاوراق او المستندات المطلوبة لاعادة فتحها مرة اخري.

المدارس السودانية في مصر

وبعد ان تم اغلاق الكثير من المدارس السودانية في مصر لان المدارس لم تعد رسمية او غير مرخصة وحين يتم التصديق سيتم اعادة فتحها.

حقيقة اغلاق المدارس السودانية

ومن المقرر بان يتم اغلاق جميع المدارس السودانية بمصر الغير رسمية والغير حاصلة على مستندات.

شروط ترخيص المدارس السودانية الرسمية

  • ما يثبت موافقة وزارة التربية و التعليم السودانية.
  • ما يثبت موافقة وزارة الخارجية السودانية.
  • ما يثبت موافقة وزارة الخارجية المصرية.
  • توفير مقر للمدرسة يفي بجميع الجوانب التعليمية والعلمية والتربوية.
  • إرفاق البيانات الخاصة والسيرة الذاتية لمالك المدرسة و مدير المدرسة.

قد يهمك أيضاً :-