“اجازة للجميع” إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للقطاعين العام والخاص وفقاً لقرار مجلس الوزراء
إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للقطاعين العام والخاص

الاسئلة كثرت من قبل الكثير حول معرفة إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للقطاعين العام والخاص،  إجازة رأس السنة الهجرية هي مناسبة دينية وثقافية تحتفل بها العديد من البلدان الإسلامية حول العالم تُعتبر رأس السنة الهجرية بداية للسنة الهجرية الجديدة، وهي تأتي في أول يوم من شهر محرم، الشهر الأول في التقويم الهجري حينما يُعطى يوم غرة شهر محرم إجازة، يتم ذلك ليحتفل المسلمون بذكرى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والتي تعتبر من أبرز الأحداث في تاريخ الإسلام. يتم خلال هذه الإجازة إحياء الذكرى بالصلاة والتفكر في معاني الهجرة والتضحية والإيمان.

إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للقطاعين العام والخاص

من خلال الاسئلة حول إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للقطاعين العام والخاص يتم إعطاء يوم رأس السنة الهجرية عطلة رسمية للموظفين، حيث يتمتعون بالراحة والاحتفال بالمناسبة مع أسرهم وأحبائهم أما في القطاع الخاص، فإن منح الإجازة تختلف حسب سياسات كل شركة والتشريعات المحلية، حيث قد تكون إجازة رسمية أو يتم ترك الأمر لاختيار الشركات في منح العطلات لموظفيها من المقرر ترحيلها الي يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، نظرا لأن الموعد الرسمي لها يوافق يوم الاثنين 8 يوليو 2024، ولكن تقوم الدولة بترحيل كافة الاجازات الرسميه اما الي بداية الاسبوع او نهايته، وذلك ليصحل المواطنين على الاجازات الرسميه مع العطل الاسبوعية.

تهنئة راس السنه الهجرية

  • مر عام ويأتي عام وأنت الأغلى في القلب.. كل عام هجري وأنت بخير.
  • لقد بدأ عام هجري جديد أتمنى أن يكون سعيد عليكم وكل عام وأنتم بخير.
  • تهنئة من القلب للقلب بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة اسأل الله عز وجل أن يكون عاما مليئا بالبركات

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

  • رب اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم احفظني واحفظ ذريتي واسرتي وكل المسلمين من كل الشرور، اللهم احفظني من خلفي ومن أمامي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأنعم علينا برضاك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام