“بداية العام الهجري” غرة شهر محرم 1446.. دار الافتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم وافضل أدعية دخول العام الهجري الجديد 1446
غرة شهر محرم 1446

كثر البحث خلال الساعات الماضية حول معرفة غرة شهر محرم 1446، حيث ان غرة شهر محرم في التقويم الهجري، تمثل بداية العام الهجري الجديد، وتعد مناسبة دينية هامة للمسلمين في جميع أنحاء العالم يُحتفل بها كل عام بفرح واحتفال، حيث يتجدد فيها التفكر في قيم الصبر والتسامح والتجديد للهجرة النبوية التي تعد أساسًا لتأسيس التقويم الهجري.، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم جميع التفاصيل تابعوا معنا.

غرة شهر محرم 1446

تمثل غرة شهر محرم بداية لسنة جديدة تجمع بين التأمل في التاريخ الإسلامي والاستعداد للتحديات الجديدة يترافق هذا الحدث بالدعاء والتضرع إلى الله لنيل البركات والسلام في العام الجديد، ويعكس أيضًا التوحيد والتقرب إلى الله في جميع الأمور من خلال الاسئلة المتكررة حول معرفة  غرة شهر محرم 1446، حيثعدم ثبوتت رؤية هلال شهر محرم وعليه سيتم إكمال عدة شهر ذو الحجة ثلاثين يوماً، وعليه يصبح الأحد السابع من يوليو هو أول أيام شهر محرم للعام الهجري الجديد 1446.

 أدعية دخول العام الهجري الجديد 1446

  •  اللهم اجعل هذه السنة كغيمة سريعة هاطلة مبشرة لا مهلكة، سهلة لا عسرة يا كريم وفقنا وبشرنا، واجعل نهاية جهدنا فرحًا.
  • “اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا، واغسل أحزاننا وهمومنا، واغفر ذنوبنا وخطايانا، واشف مرضانا، وارحم موتانا وموتى المسلمين”.
  •  اللهم إني أستودعك أيامي فجملها لي”.
  • ” اللهم الخير الذي يعانق حياتنا دائمًا وأبدًا”.
  • ” مع بداية السنة الهجرية الجديدة اللهم جبرًا يتعجب له أهل السموات والأرض”.
  • ” اللهم أرح كل قلب لا يعلم بحاله إلا أنت، وأبعد عنا جميعًا الهم والضيق والشقاء”.

غرة شهر محرم في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية في يوم الجمعة أن غدا الأحد هو بداية العام الهجري الجديد 1446، وأعلنت دائرة الأهلة في المحكمة العليا السعودية أن اليوم السبت هو المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445 ويوم الأحد الموافق 7/7/2024 هو غرة شهر محرم لعام 1446.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام