رسـميـاً موعد راس السنه الهجريه 1446 بعد استطلاع هلال شهر المحرم وتفاصيل الاجازة للقطاع العام والخاص

رسـميـاً موعد راس السنه الهجريه 1446 بعد استطلاع هلال شهر المحرم وتفاصيل الاجازة للقطاع العام والخاص
موعد راس السنه الهجريه

الكثير من المسلمين يهتمون بمعرفه موعد راس السنه الهجريه هذا بعد ان تم استطلاع الهلال وتحديد موعد راس السنه الهجريه رسميا، حيث تعتبر تلك المناسبه من بين المناسبات المقدسه التي ينتظرها للمسلمين في جميع انحاء العالم، حيث توثق تلك الذكرى هجره النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكه الى المدينه المنوره، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على موعد راس السنه الهجريه.

موعد راس السنه الهجريه

من المقرر ان يكون موعد راس السنه الهجريه مساء يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 وتكون اول ايام راس السنه الهجريه يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024 هذا بعد ان تم استطلاع رؤيه الهلال رسميا من قبل دار الافتاء، وتعتبر تلك المناسبه المقدسه من بين اهم المناسبات التي ينتظرها الكثير من المواطنين والمسلمين في كافه انحاء العالم، ويختلف كل عام موعد راس السنه الهجريه عن العام الذي يسبقه ويعتمد على رؤيه الهلال، وتاتي اهميه راس السنه الهجريه لدى الكثير من المسلمين لتذكيرهم بهجره النبي الشريفه من مكه الى المدينه والتي كانت نقطه تحول كبيره في تاريخ الاسلام.

موعد اجازة راس السنه الهجريه

اما بالنسبه الى موعد اجازه راس السنه الهجريه فمن المقرر لها ان تكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 للعاملين بالقطاع الحكومي، هذا بعد ان اصدر مجلس الوزراء قرار رسمي بشان ترحيل الاجازه الى يوم الخميس بدلا من يوم الاحد لكافه العاملين بالدوله، وبناء عليه فسياخذ المواطنين اجازه يوم الخميس والجمعه والسبت الاسبوع القادم، كما من المقرر ايضا ان يكون موعد اجازه راس السنه الهجريه للقطاع الخاص يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 وفقا لبيان وزاره العمل في مصر.

دعاء بمناسبة رأس السنه الهجريه

  • اللهم اجعل هذه السنة سنة هجرة إلى طاعتك، وبداية جديدة في حبك ورضاك. اللهم اجعلها سنة تفريج للكروب وقضاء للحوائج وتحقيق للأمنيات.

  • نسألك يا ربنا في هذه السنة أن تمنحنا القوة والعزيمة لمواجهة التحديات، وأن تفتح لنا أبواب الخير والسعادة.

قد يهمك أيضاً :-