دعاء يوم عاشوراء مستجاب.. اللهم طهر قلوبنا من النفاق واجعلنا من المنصورين أينما تولينا

دعاء يوم عاشوراء مستجاب.. اللهم طهر قلوبنا من النفاق واجعلنا من المنصورين أينما تولينا
دعاء يوم عاشوراء مستجاب

يرغب الكثير من المتابعين والمسلمين حول معرفة افضل دعاء يوم عاشوراء مستجاب، من المقرر أن توافق يوم الجمعة القادمة الموافق 28 يوليو الجاري، وهذا ما أعلنته دار الإفتاء المصرية، ويعتبر دعاء يوم عاشوراء مستجاب لأن الصيام مستجاب في هذا اليوم ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين فضل صيام اليوم.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

وننشر لكم فضل دعاء يوم عاشوراء مستجاب، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع المتابعين افضل الادعية المستحبة والمستجابة:-

ردد اولا.. اللهم بكَ أصبحنا، ولا نُشرك في حُبذك شيئًا، نستودعك أنفسنا ونتقرّب إليك بالطّاعات المتواضعة، اللهم إنّي عقدت العزم والنيّة على صيام هذا اليوم المُبارك طمعًا في رحماتك الواسعة، وأملًا بالمغفرة التي وعدَ بها سيدنا محمّد، فتقبّل منّا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
ثانيا ردد.. اللهم يا خالقي العظيم، أنتَ القائل وقولك الحق أنّه لا ينطق عن الهوى، وهو الذي أخبرنا بالصّيام، وهو من أوحيت له بالمغفرة، فاكتبها لنا، أكرمنا بتلك المغفرة التي ترتقين بها الرّوح في الدّرجات إليك، ولا تجعل لنا حاجة إلّا إلى بابك الكريم، يا ربّ العرش العظيم.
ثالثا ردد.. اللهم أسألك في يوم عاشوراء المُبارك، أن تزيدنا من الخير والتّوفيق إلى طاعتك، وأن تكتب لنا النّجاة من كلّ ألم، والمُرور من كلّ ذنب، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، تقبّل منّا الصّيام واجعله كفّارةً لنا عن سنة مضت، سنة قادمة كما أخبرنا الحبيب المُصطفى يا رب.

متى يوم عاشوراء

وبعد ان وضحنا لكم افضل الادعية المستجابة والمستحبة تم الإعلان عن دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن يكون يوم عاشوراء هو اليوم االعاشر من شهر محرم، أى أنه من المقرر أن يكون في خلال يوم الاربعاء الموافق ليوم 17 يوليو والتي بدا في يوم الاحد 7 يوليو 2024.

قد يهمك أيضاً :-