“زيادة المعاشات”.. الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024 لكافة المستحقين؟.. الجهات المعنيه توضح
الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

تفصلنا ايام قليلة عن صرف الزيادة الخاصه بالموظفين في الدولة، وزيهختم ويبحث الكثير عن تفاصيل الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، حيث شهدت المغرب خلال الاشهر الاخيره تطورات كبيره في المرتبات، هذا من خلال زيادة الحد الادنى للأجور لكل من القطاع العام والخاص، وتتسائل الفئة المتقعده هل ستشهد رواتبها زيادة جديده ام لا، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على كافة التفاصيل الخاصه بالزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024.

الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

تبحث فئة المتقاعدين في الدولة هل هناك زيادة خاصه برواتب التقاعد ام لا، ويبحثون بشكل كبير حول الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، حيث قامت الجهات المعنيه في الفترة الماضية بالإعلان عن خطة جديده لمواجهة التحديات الاقتصاديه في البلاد، وتضمنت تلك الخطه زيادة الحد الادنى للأجور في الدولة، وذلك للطقاع العام والخاص، اما بالنسبة الي المتقاعدين فقد طالبو ايضا بزيادة رواتبهم، حيث ان الدولة لم تقوم بإصدار اي قرار بشأنهم الي الان، ولكن تلبية لمتطلباتهم فستقوم الدولة خلال الفترة المقبله بمناقشة زيادة الرواتب الخاصه بالفئة المتقاعده، وسيتم اخبار كافة المتقاعدين بتلك الزيادة من قبل الجهات المعنيه.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

للإستعلام عن اي زيادة خاصة برواتب التقاعد في المغرب او للإستعلام عن قيمة راتبك يجب عليك الدخول الي في الي موقع وزارة المالية المغربيه واتباع الخطوات الاتيه:

  • للإستعلام عن تفاصيل راتبك او معاشك قم بالدخول في البداية الي موقع وزارة المالية.
  • قم بعدها بإختيار اي خدمة تريد الببحث عنها مثل خدمة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين.
  • يجب عليك بعدها ادخال بياناتك الخاصه.
  • اضغط على زر الاستعلام لتظهر لك كافة التفاصيل في النهاية.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب

لكافة الموظفين سيكون موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب يوم 25 يوليو 2024 وفقا لبيان وزارة المالية المغربيه.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب اصحبت محط اهتمام بالنسبه الي الكثير من المواطنين، حيث سيتم تطبيق هذه الزيادة بداية من شهر يوليو 2024 الجاري للقطاع العام وسيتم صرفها في نهاية الشهر.

وقد اعلنت الحكومة المغربية عن زيادة جديدة لجميع العاملين في القطاع العام بقيمة 4000 درهم مغربي، ونسبة 10% للعاملين في القطاع الخاص.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في المغرب

يتم بدأ صرف رواتب المتقاعدين بالدوله المغربيه من يوم 15 إلى يوم 26 من كل شهر ميلادي.

يذكر بان الحكومة المغربية اعلنت في وقت سابق بانه سوف يتم صرف الزيادة الجديدة في رواتب القطاع العام بنحو 1000 درهم، والقطاع الخاص بنسبة 10%.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب للقطاع الخاص

10% تكون زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب للقطاع الخاص ومن المقرر تطبيقها خلال الاشهر المقبله في بداية عام 2025.

زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع العام بالمغرب

ستتم زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع العام بالمغرب رسميا اعتبارا من شهر يوليو الجاري بواقع 500 درهم في شريحة أولى، وفي يوليو 2025 بواقع 500 درهم في شريحة ثانية، أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، فسيتم زيادة الحد الأدنى للأجور في يناير 2025 الشريحة الاولي، وفي يناير 2026 الشريحة الثانية.

وقد وصلت رواتب العاملين في المؤسسات الحكومية بقيمة مالية تصل الي 4 الاف درهم مغربي بينما وصل العاملين في المؤسسات الخاصة الي زيادة تصل الي 10%

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام