أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 1446 دعاء مؤثر جدا ومُستجاب من القرآن والسنة
دعاء للمريض بالشفاء العاجل

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في معرفة ما هو افضل دعاء يقال أثناء زيارة المريض حيث ان العبد يريد التقرب من الله تعالى في هذا الوقت اي في بداية شهر محرم ويعتبر الدعاء في هذا الشهر من الأدعية المستجابة التي يرغب في معرفتها الكثير، لذلك في هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

قامت دار الإفتاء المصرية بالاعلان عن أفضل عدد من الأدعية للمريض التي يمكن الاستعانة بها في دعاء للمريض بالشفاء العاجل وهي كالتالي:

  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفني وتمدني بالصحة والعافية
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي وقربك رجائي وحبّك مؤنسي ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لِلمريضُ مؤثر جدا

إليكم أفضل الأدعية للمريض المؤثرة جدًا وهو كالتالي:

  • اللهم اشفيه الشفاء العاجل الذي لا يغادره سقمًا أبدًا.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقه الشفاء والرضا بكل ما كتبته له، وارزقه الراحة والسعادة والتخلص من جميع الآلام.
  • اللهمّ فارج الهم، كاشف الغم، مذهب الحزن، اكشف اللهمّ عنّا همّنا وغمّنا، وأذهب عنّا حزننا يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير”.

كيف ادعي لشخص بالشفاء العاجل

كان النبيُّ صلى الله عليه وسلم يُعَوِّذ الحسنَ والحسينَ عليه الصلاة والسلام، فيقول:

أُعيذكما بكلمات الله التَّامة، كلّ هذا من الدعاء الحسن، أو: شفاك الله وعافاك، أو: نسأل الله أن يشفيك ويُعافيك، أو: نسأل الله لك الشِّفاء والعافية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام