“من جديد” موعد بدء الدراسة 2025 وفقًا للتقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
موعد بدء الدراسة 2025

تزايدت تساؤلات العديد من أولياء الأمور والطلاب حول موعد بدء الدراسة 202، حيث يحرص أولياء الأمور على معرفة هذا الموعد للاستعداد بشكل جيد، فيما يلي نستعرض تفاصيل موعد بدء العام الدراسي الجديد وفقًا للتقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد بدء الدراسة 2025

من المقرر أن يكون موعد بدء الدراسة في المدارس في الأول من أكتوبر 2024 كما هو الحال في كل عام. سيستمر الفصل الدراسي الأول حتى يناير 2025، مما يعني أن مدة الدراسة في هذا الفصل ستكون ثلاثة أشهر، بعد ذلك، سيبدأ الفصل الدراسي الثاني، والذي من المتوقع أن يستمر أيضًا ثلاثة أشهر حتى نهاية العام الدراسي، من المقرر أن تبدأ عمليات التحويل بين المدارس في أوائل يوليو 2024 وتستمر حتى منتصف أغسطس 2024، وستتم التحويلات في الإدارات التعليمية المختلفة، كما يمكن لأولياء الأمور إجراء عمليات التحويل بين المدارس عبر منصة المحافظة على الإنترنت.

شروط عمليات التحويل بين المدارس

  • تتم عمليات التحويل خلال الفترة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.
  • يجب الحصول على موافقة المدرسة على عملية التحويل أولاً.
  • تقوم المدرسة بإرسال طلب التحويل إلى الإدارة التعليمية المختصة بالمحافظة.
  • بعد ذلك، يكمل الطرف الآخر الأوراق المطلوبة.
  • يجب التأكد من أن كثافة المدرسة المستقبلة تسمح بقبول الطلاب المحولين، وأن العدد الحالي لا يفوق السعة المحددة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024 بالجامعات

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2024/2025 في الجامعات في نفس توقيت بداية العام الدراسي في المدارس، أي في أوائل أكتوبر 2024، سيحدث ذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال التنسيق لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2024/2025.

الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمعاهد

الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمعاهد المصرية بدأ يوم السبت 10 فبراير 2024، واستمر لمدة 16 أسبوعًا حتى انتهى يوم الخميس 30 مايو 2024، وفي تصريحات لرئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، أكد التزام العمداء بتوجيهات سير الامتحانات بهدوء وانتظام، مشيرًا إلى أن الامتحانات جرت دون أي مشاكل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام