عااااجل.. الزيادة في الأجور بالمغرب 2024.. السطات المغربية تكشف تفاصيل الزيادة في رواتب العاملين بالقطاع العام والخاص وموعد صرف مرتبات شهر يوليو
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

يبحث الكثير من المواطنين والعاملين خلال تلك الفترة عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024، حيث اعلنت الحكومة المغربية في وقت سابق عن تنفيذ مطالب الحوار الوطني والذي جاء فيه زيادة الحد الادني للاجور لكافة العاملين بالقطاع العام بقيمة اجمالية تصل الي 4000 درهم مغربي، في المقابل تم الاعلان عن توقيع زيادة جديدة في اجور العاملين بالقطاع الخاص بنسبة 10%، في الوقت الذي اعلنت فيه الحكومة المغربية ايضا عن تعويض العاملين في القطاع العام والذين بم يتسفيدوا من تلك الزيادة بنحو 1000 درهم يتم صرفها علي قسطين الاول في شهر يوليو 2024 والدفعة الثانية في يناير 2025، وسنتعرف من خلال موقع بلد نيوز الاخباري علي موعد صرف الزيادة الجديدة في الاجور بالمغرب وقيمة الزيادة الجديدة في كل شريحة.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

حالة من التساؤل التام بين جميع المواطنين لمعرفة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024، في الوقت الذي اعلنت فيه الحكومة المغربية توقيع الزيادة الجديدة في اجور العاملين بالقطاع الخاص والعاملين في النشاطات الغير فلاحية بقيمة 10%، يتم تطبيقها علي مرحلتين الاولي بنسبة 5% والمرحلة الثانية بنسبة 5% ايضا ويتم تطبيقها في شهر يناير 2024، بالاضافة الي ان تم زيادة جديدة في النشطات الغير فلاحية بنسبة 10% تطبق في شهر ابريل القادم 2025، في الوقت الذي تم فيه الاتفاق علي تحفيض الحد الضريبي علي الدخل بواقع 400 درهم مغربي.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب

من المقرر ان يتم صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بالمغرب وفقا لما اعلنته الحكومة المغربية يوم 25 من كل شهر ميلادي، وذلك لجميع العاملين في القطاعات العامة والخاصة، ويتم تعديل هذا الموعد اذا صادف عطلة رسمية او اجازة تم اعلانها من الحكومة المغربية في وقت سابق.

وقد اعلنت الحكومة المغربية بام اليزادة في الاجور للقطاع الحكومي وصلت الي 5 في يناير 2024 ويناير 2026.

وتجدر الاشارة بان السلطات المغربية اعلنت بان عدد المستفيدين من قرار الزيادة وصل الي 4 مليون و 250 الف موظفي بالقطاع العام والخاص.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام