موعد شهر رمضان 2025 وفضل شهر رمضان واهم الادعية في هذا الشهر
موعد شهر رمضان 2025

ارتفعت مؤشرات البحث مع بداية العام الهجري الجديد من قبل الكثير من المواطنين في الوطن العربي عن معرفة موعد شهر رمضان 2025، حيث يهتم الكثير من المسلمين بمعرفة بداية شهر رمضان حيث انه شهر المغفرة والرحمة، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنوضح لكم كافة التفاصل الخاصة بموعد شهر رمضان 2025.

موعد شهر رمضان 2025

من خلال عمليات البحث المستمرة خلال هذة الفترة من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة شهر رمضان 2025 فسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع،حيث توضح الحسابات الفلكية  أن شهر رمضان 2025 من المرتقب أن يكون أول شهر مارس المقبل لعام 2025، أي متبقى 8 أشهر، ويأتي شهر رمضان من كل عام بعد شهر شعبان مباشرة، حيث يعد شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان.

فضل شهر رمضان

شهر نزول القرآن الكريم، من أعظم فضائل شهر رمضان المبارك أن الله -تعالى- اصطفاه من بين شهور العام وأنزل فيه القرآن الكريم، مصداقًا لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)، بل إن جميع الكتب السماوية نزلت في شهر رمضان، مصداقًا لِما رواه واثلة بن الأسقع -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (أُنزلتْ صحفُ إبراهيمَ أولَ ليلةٍ من شهرِ رمضانَ، وأُنزلتِ التوراةُ لستٍّ مضتْ من رمضانَ، وأُنزل الإنجيلُ بثلاثِ عشرةَ مضتْ من رمضان.

ادعية شهر رمضان 2025

  • اللهم إنا نسألك البداية الجديدة الصالحة مع بداية الشهر الكريم المبارك، وبارك لنا في كل الأيام والليالي، واجعل الجنة جزاء صالح الأعمال والعبادات.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية معه دخول الشهر المبارك، ونسألك أن تبارك لنا في أيامه، وأن تصلح لنا فيه أمورنا وتجعلنا في تمام الرضا والسعادة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام